أهم الأخبار

كويتيون يتظاهرون رفضا لحل مجلس الأمة

ليبيا المستقبل | 2023/03/27 على الساعة 23:35

ليبيا المستقبل - (رويترز): تظاهر العشرات من الكويتيين في وقت متأخر من مساء اليوم الإثنين في ساحة الإرادة أمام مبنى مجلس الأمة، معترضين على حكم المحكمة الدستورية القاضي بحل البرلمان المنتخب في سبتمبر/ أيلول الماضي وعودة البرلمان السابق المنتخب في 2020.

ودخلت الكويت في مأزق سياسي بعد أن قضت المحكمة الدستورية العليا في 19 مارس/ آذار ببطلان الانتخابات البرلمانية التي جرت في سبتمبر/ أيلول وبعودة البرلمان السابق، بعد أن تم حله بمرسوم أميري في خضم أزمة سياسية طاحنة بين نواب المعارضة والحكومة الصيف الماضي. وجاء الحكم في وقت تجددت فيه التوترات بين البرلمان والحكومة.

وكان ولي العهد الكويتي قد تحرك العام الماضي لإنهاء الخلاف السياسي بحل البرلمان والدعوة إلى انتخابات مبكرة حقق فيها أعضاء المعارضة مكاسب كبيرة.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب بحل برلمان 2020 وهتفوا "ارحل ارحل يا مرزوق"، في إشارة إلى مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الذي أعادته المحكمة الدستورية للسلطة من جديد. كما رفعوا لافتة مكتوب عليها: "نطالب بحل مجلس الأمة الحالي حلا دستوريا يعقبه الدعوة لمؤتمر وطني شعبي للإصلاح السياسي الشامل يشارك فيه جميع أبناء الشعب الكويتي".

وفي الخامس من مارس/ آذار، صدر أمر أميري بتعيين الشيخ أحمد نواف الصباح، رئيسا لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، ولم يتم إعلان الحكومة حتى الآن.

الغد

كلمات مفاتيح : الكويت،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل