أهم الأخبار

في صفوفه عدد من الضحايا: الجيش التركي يطلق "ممر المساعدة الجوية" إثر الزلزال

ليبيا المستقبل | 2023/02/06 على الساعة 11:50

ليبيا المستقبل: أطلقت القوات المسلحة التركية "ممر المساعدة الجوية" لنقل فرق البحث والإنقاذ إلى منطقة الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد فجراليوم الاثنين.

وقالت وكالة "الأناضول" إن طائرات نقل تابعة للجيش التركي بدأت بنقل فرق البحث والإنقاذ ومعداتهم إلى الأماكن المنكوبة، كما تقوم طائرات إسعاف بتنفيذ مهام في إطار "ممر المساعدة الجوية".

وقبيل توجهه إلى منطقة الزلزال، تفقد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، رفقة رئيس الأركان يشار غولر وقائد القوات البرية موسى آفسافار، سير العمل في قاعدة عسكرية للنقل الجوي في أنقرة.

وأعطى أكار التعليمات اللازمة لكتيبة البحث والإنقاذ التابعة للقوات المسلحة، مؤكدا استنفار مؤسسات الدولة لتقليص أضرار الزلزال وتضميد الجراح والوصول إلى المواطنين العالقين تحت الأنقاض.

ولفت أكار، في تصريح لوكالة "الأناضول" إلى تشكيل خلية أزمة في وزارة الدفاع إثر الزلزال لتقديم المساعدات اللازمة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة تواصل تحديد الخسائر والأضرار في صفوفها إثر الزلزال. وأكد وجود 3 شهداء، ومصابين، واستمرار أعمال التفقد في الوحدات العسكرية.

وأعلن فؤاد أوقطاي، نائب الرئيس التركي في أحدث حصيلة، وفاة 284 شخصا وإصابة 2323 آخرين جراء الزلزال الذي ضرب ولاية قهرمان مرعش وشعر به سكان العديد من الولايات المجاورة.

وضرب زلزال فجر الإثنين، منطقة تركيا وسوريا بلغت قوته 7.4 درجات، مخلفا خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين، فيما أعلنت سوريا وفاة 237 شخصا وإصابة 639 آخرين.

وكالة الأناضول

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل