أهم الأخبار

نتنياهو يطلب تمديد مهلة تشكيل الحكومة الإسرائيلية

ليبيا المستقبل | 2022/12/09 على الساعة 01:22

ليبيا المستقبل - (رويترز): قال حزب ليكود الذي يتزعمه بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف إن نتنياهو طلب يوم الخميس تمديد المهلة الممنوحة له لتشكيل الحكومة الجديدة 14 يوما، مشيرا إلى تأخر الاتفاق على أدوار شركائه في الائتلاف.

جاء طلب التمديد في رسالة إلى الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوج الذي أمهل نتنياهو 28 يوما لتشكيل حكومة بعد تصدر ليكود وشركائه المحتملين من الأحزاب الدينية القومية انتخابات الأول من نوفمبر تشرين الثاني. وتنتهي المهلة الحالية يوم الأحد.

وحصد تكتّل اليمين بزعامة نتنياهو مع حلفائه اليهود المتشددين واليمين المتطرف غالبية مقاعد الكنيست بنيلهم 64 مقعدا من أصل 120 إثر الانتخابات التشريعية التي جرت في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر؛ ما أتاح له بدء مفاوضات لتشكيل حكومة.

في هذا الإطار، وقع نتنياهو الخميس، اتفاقا ائتلافيا مع حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف الذي حصل على منصب مسؤول الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، وذلك قبل تكثيف المحادثات مع الأحزاب الدينية المتطرفة لتشكيل الحكومة المقبلة.

ونتنياهو هو رئيس الوزراء الأطول عهدا في تاريخ إسرائيل؛ إذ شغل المنصب من 1996 حتى 1999، ثم من 2009 حتى 2021، ويرجّح أن يشكّل حكومة ستكون الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل