أهم الأخبار

مجموعة العمل الأمنية تناقش إعادة توحيد المؤسسات العسكرية في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/12/08 على الساعة 22:13

ليبيا المستقبل: انطلقت اليوم الخميس، في العاصمة التونسية، اجتماعات مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن مؤتمر برلين، الذي شارك في رئاسته الممثل الخاص للأمين العام لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبداللهِ باتيلي، وخصص الاجتماع لدراسة الخطوات المقبلة في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وإعادة توحيد المؤسسات العسكرية الليبية، وتأمين الانتخابات.

وترأس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، عبد الله باتيلي، بالتعاون مع فرنسا، اليوم الخميس، في العاصمة التونسية، اجتماع مجموعة العمل الأمنية المنبثقة عن مؤتمر برلين حول ليبيا، وفق بيان أصدرته البعثة الأممية مساء اليوم.

وشارك في الاجتماع كل من رئيس الأركان العامة بحكومة الوحدة الوطنية الفريق محمد الحداد، وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، ورؤساء مجموعة العمل المشاركين ممثلين عن المملكة المتحدة وتركيا وإيطاليا والاتحاد الأفريقي، وممثلي عدد من الدول الأعضاء في عملية برلين من أجل ليبيا.

وركز النقاش على التنفيذ التام لاتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك مراقبة وقف إطلاق النار، ونزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، بالإضافة إلى انسحاب المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية وتشكيل قوة عسكرية مشتركة.

ولإجراء مزيد من المباحثات بشأن جوانب عالقة محددة من اتفاق وقف إطلاق النار وتفعيل الآليات ذات الصلة، أعلن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، أن اللجنة العسكرية المشتركة سوف تعقد اجتماعاً بحضوره في مدينة سرت في 15 يناير 2023.

وناشد بايتلي في كلمته الافتتاحية، المشاركين "الوقوف وقفة واحدة لمساندة السلطات والمؤسسات الليبية المستعدة للسير بالبلاد نحو مستقبل أفضل وأكثر استقراراً من خلال وضع أجنداتهم الشخصية جانباً لصالح وطنهم وشعبهم".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل