أهم الأخبار

حكومة الوحدة تعلن رفع "القوة القاهرة" عن عمليات استكشاف النفط والغاز

ليبيا المستقبل | 2022/12/05 على الساعة 21:43

ليبيا المستقبل: أعلنت حكومة الوحدة الوطنية، في ليبيا، اليوم الإثنين، رفع حالة "القوة القاهرة"عن عمليات الاستكشاف لإنتاج النفط والغاز.

ودعت الحكومة، في بيان لها، نشرته عبر صفحتها علي "فيسبوك"، الشركات النفطية العالمية التي أبرمت عقودًا مع المؤسسة الوطنية للنفط إلى استئناف عملها في ليبيا. وأكدت الحكومة استعدادها لتقديم الدعم اللازم للشركات الأجنبية، للشروع في عملياتها و توفير بيئة آمنة لها.

وفي 24 نوفمبر الماضي، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط “"حالة القوة القاهرة" على عمليات الاستكشاف للنفط والغاز، عقب تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد.

و"حالة القوة القاهرة" هي وضع قانوني يعفي أطراف التعاقد من أي التزامات تترتب على عدم إيفاء أحد الأطراف، ببنود العقد المبرم، بسبب ظروف "قاهرة".

جاء ذلك، بعد إعلان كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة "إيني" الإيطالية، السبت الماضي، عن اكتشاف كميات كبيرة من النفط والغاز في ليبيا.

وأكد أن شركة "إيني"، اكتشفت "كميات كبيرة من النفط والغاز في ليبيا، وتناقش حاليًا مشاريع جديدة، والوضع في الوقت الحالي مستقر"، وفق وكالة "نوفا" الإيطالية. وأضاف: "نناقش مشاريع جديدة، اكتشفنا الكثير من النفط والغاز، خاصة الغاز، نأمل أن نتمكن من بدء مشاريع جديدة في ليبيا".

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل