أهم الأخبار

كرواتيا إلى دور الثمانية في كأس العالم بركلات الترجيح على حساب اليابان

ليبيا المستقبل | 2022/12/05 على الساعة 20:01

ليبيا المستقبل: صعدت كرواتيا إلى الدور ربع النهائي في نهائيات كاس العالم 2022 المقامة حاليا في قطر، بفوزها على اليابان بركلات الترجيح 3-1 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الإثنين على استاد الجنوب ضمن منافسات دور الستة عشر.

   ولعب الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش دور البطولة المطلقة في صعود كرواتيا، بعدما تصدى لثلاث ركلات ترجيحية للبديلين تاكومي مينامينو وكاورو ميتوما ومايا يوشيدا، فيما ارتدت كرة الكرواتي ماركو ليفايا من القائم الأيمن. وافتتح دايزن ماييدا التسجيل لليابان في الشوط الاول (43)، قبل أن يعادل إيفان بيريشيتش لكرواتيا في الثاني (55)، ولم يشهد الشوطان الإضافيان جديدا، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح.

وحققت اليابان مفاجأتين مدويتين في الدور الأول بتغلبها على ألمانيا واسبانيا بالنتيجة ذاتها 2-1 لتحتل صدارة المجموعة الخامسة، وتبلغ ثمن النهائي للمرة الرابعة في نهائيات كأس العالم.

فيما تأهلت كرواتيا ثانية المجموعة السادسة خلف المغرب إلى ثمن النهائي للمرة الثالثة، ونجح منتخب "فاتريني" (اللهب) في المرتين السابقتين في تجاوز هذا الدور ووصلت إلى نصف نهائي مونديال 1998 وثم إلى نهائي روسيا 2018.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل