أهم الأخبار

أهلي بنغازي يستنكر الإعتداء على بعثته في مباراة شباب الجبل في بيان ناري

ليبيا المستقبل | 2022/12/04 على الساعة 21:44

ليبيا المستقبل: أصدر مجلس إدارة النادي الأهلي بنغازي بيانًا اليوم، استنكر فيه ما تعرضت له بعثة الفريق في مباراة اليوم أمام شباب الجبل، في المباراة التي أقيمت على ملعب "شيخ الشهداء" وانتهت بفوز الأهلي بهدفين لهدف. حيث وصف المجلس ما حدث بأنه "ترهيب وتهديد والإعتداء بالحجارة وشتم وسب طال كافة الرياضيين والطاقم الفني والإداري بالإضافة لرئيس مجلس الإدارة وأعضائها، وطرد للطاقم الإعلامي المصاحب للفريق خارج أرض الملعب" وفقًا للبيان الصادر اليوم.

وقال البيان: "في الوقت الذي نحيي فيه أهلنا في شحات، ندين بشدة ما صدر عن عضو مجلس إدارة نادي شباب الجبل من تلفظ بعبارات بذيئة خارجة عن عرفنا وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف، المدعو علي بوحقيفة، واستماتته تجاه التعدي الجسدي على رئيس و أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، ومطالبته بخروج السيد خالد السعيطي من الملعب بمساعدة من قبل بعض أفراد الأمن، في حين شرع لنفسه البقاء و كأن اللقاء يجرى داخل منزله". 

وتابع البيان: "وفي حين نتمنى السلامة والشفاء لمساعد المدرب الكابتن ناجي المغربي الذي تعرض لإصابة قوية على يده بعد الإعتداء عليه بالحجارة، سيتم نقله على إثرها للمستشفى لحظة الوصول لمدينة بنغازي للتصوير عليها، بالإضافة للتعدي على المدير الإداري بالنادي السيد أسامة زقلام لفضياً وجسدياً، نستنكر هذه الأفعال الهمجية التي طالت حتى رياضيي الفريق الذين تعرضوا طوال مجريات اللقاء للرمي بالحجارة وأشياء حادة تشكل خطر على حياتهم، من قبل الجماهير التي ملئت كامل محيط الملعب". 

وأضاف البيان: "كما نستهجن أفعال مدير الكرة بنادي شباب الجبل المدعو إدريس بوشاح، مُنذ انطلاقة مجريات اللقاء من شتم وسب لرياضيي الأهلي وتهجم على الطاقم الفني، ومحاولته إخراج الرياضيين عن نسق المباراة، بالتعدي اللفظي في حقهم والذي وصل لشرفهم وأعراضهم في مشهد مقزز لا يمثل إلا نفسه".

وأردف بيان أهلي بنغازي: "وحيث أن هذه الافعال القذرة لا تمت بصلة لأهالي شحات ، وتعد سقطة بحق القبائل التي يمثلونها وحشاها من هكذا نماذج تساهم في اشعال فتيل الفتنة والاحتقان والكره بين جماهير الرياضة الليبية، ولا تدل إلا على انحطاط وحقد دفين من هؤلاء إتجاه مؤسسة النادي الأهلي. إن الذي لحق بالنادي الأهلي من تعديات مخالفة لشرف الرياضة ومبادئها، لأكثر من مرة في مثل هكذا ملاعب، وسط حضور الجماهير  على الأسطح في حين نشاهد مسؤولوا الرياضة يشاهدون هذا العبث المستمر، أصبح لا يطاق ولا يسكت عنه". 

وختم البيان: "نحمل اتحاد الكرة ولجنة المسابقات المسؤولية الكاملة ونطالبهم بتطبيق أقسى العقوبات، أمام هكذا أحداث مؤسفة ومؤلمة لحقت بعثة الفريق، ونؤكد دائماً على ترحيبنا بشباب الجبل، مجددين دعوتنا بضرورة الوقوف ضد هكذا نماذج تشوه سمعة المدينة وناديها، وتولد الكراهية والبغضاء بين الأندية الرياضية. وختاماً نستغرب إصرار المسؤولين على الرياضة باعتماد مثل هكذا ملاعب ليست صالحة للرياضة وغير مؤمنة تعرض فيها النادي الأهلي في عديد المرات للعنف والتهديد اللفظي والتعدي الجسدي دون اي تصرف يذكر منها، فالذي يتضح للعيان أن القوانين تطبق على ملعب شهداء بنينا دون سواه". 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل