أهم الأخبار

المنقوش: نسعى أن نكون آخر حكومة انتقالية في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/12/03 على الساعة 11:26

ليبيا المستقبل: قالت وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، إن الانتخابات من أولويات الحكومة، التي تسعى جاهدة إلى أن تكون آخر حكومة انتقالية في ليبيا.

وفي كلمة لها خلال محاضرة بجامعة "كينغز كوليدج" في لندن أضافت المنقوش: "هناك تحديات نواجهها.. لسنا حكومة مثالية لكن نبذل قصارى جهدنا لتمهيد الطريق إلى الانتخابات".

وأوضحت المنقوش إلى أن إجراء الانتخابات مرتبط بالتوصل إلى قاعدة دستورية، مضيفة أن حكومة الوحدة قامت بعمل عظيم في تأمين البلاد مقارنة بالسنوات الماضية، وبذلت جهدًا مقدرًا في تقديم الخدمات للشعب.

وخلال مشاركتها الجمعة، في أعمال منتدى "حوارات متوسطية" في العاصمة الإيطالية روما، بدعوة من وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تيجاني، أكدت وزيرة خارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية استعداد الحكومة لتأمين الانتخابات وتسخير كافة الإمكانات اللازمة لها.

وجددت المنقوش التأكيد خلال هذا الحدث البارز على تطابق وجهة نظر حكومة الوحدة الوطنية مع الموقف الدولي والأوروبي الداعم لإنهاء المراحل الانتقالية والذهاب للانتخابات في ليبيا.

وقالت المنقوش، إن التداعيات الاقتصادية للحرب في أوكرانيا على مواطني الدول الهشة يتطلب تضامنا أمميا لاحتواء الأزمات الناشئة عن هذه الأزمة، معتبرة أن الأولية هي لإيقاف الحروب وحماية حقوق الإنسان وتأمين الحد الأدنى من العدالة وفرص التنمية الشاملة لكافة الدول التي يُنظر لها أنها بؤر توتر وسبب في تفاقم قضايا مثل الهجرة غير الشرعية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل