أهم الأخبار

الزنتان تشترط موافقة الدبيبة لاستضافة اجتماع عقيلة صالح والمشري

ليبيا المستقبل | 2022/12/03 على الساعة 00:49

ليبيا المستقبل: رفضت بلدية مدينة الزنتان السماح بعقد اجتماع بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، دون تفويض من حكومة عبدالحميد الدبيبة.

وقال عميد بلدية الزنتان، عمران العمياني، إن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، تواصلت معهم بشأن استضافة اجتماع بين رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وأضاف العمياني، في تصريحات صحفية الجمعة، أن السلطات المحلية بالمدينة مستعدة لاستضافة الاجتماع، شريطة الحصول على موافقة من وزارة الحكم المحلي في حكومة الوحدة الوطنية.

وأشار العمياني، إلى أن "اللقاءات الداخلية تعد الحل الوحيد لليبيا، وذلك مع اتباع التسلسل الإداري الصحيح عند اتخاذ الخطوات لاستضافة مثل هذه الاجتماعات"، وفق تعبيره.

وكان رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، قد أكد في وقت سابق أن الحسم في ملف المناصب السيادية سيتم خلال أيام، وأنه سيلتقي رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بحضور مبعوث الأمم المتحدة عبدالله باتيلي.

وأشار عقيلة صالح، إلى أنه بصدد التحضير للقاء المشري، بحضور المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي، لافتاً "نحن في طريقنا لحل الأزمة الليبية".

* راجع أيضا

عقيلة يؤكد أن الحسم في ملف المناصب السيادية سيكون خلال أيام

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل