أهم الأخبار

إهدار ميسي لركلة جزاء في ثالث مباريات كأس العالم "بشرة خير" للأرجنتين

ليبيا المستقبل | 2022/12/01 على الساعة 06:31

ليبيا المستقبل: رغم إهدار النجم ليونيل ميسي ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء ضد بولندا، في المباراة التي انتهت بفوز الأرجنتين وصعودها إلى دور الستة عشر في نهائيات كأس العالم 2022 المقامة حاليًا بدولة قطر، إلا أن جماهير الأرجنتين باتت متفاءلة رغم إهدار الركلة!

ويعود سبب التفاؤل إلى واقعتين تاريخيتين، ففي كأس العالم 1978 أهدر ماريو كيمبس ركلة جزاء في المباراة الثالثة وبعد ذلك توجت الأرجنتين باللقب. وفي كأس العالم 1986  أهدر دييجو مارادونا ركلة جزاء في المباراة الثالثة أيضًا وتوجت الأرجنتين باللقب. وفي كأس العالم 2022 أهدر ليونيل ميسي ركلة جزاء في المباراة الثالثة، فهل تتوج باللقب هذه المرة؟!

وحصل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مباراة بولندا من موقع الفيفا، لكن الأسطورة تنازل عن الجائزة وسلّمها لزميله ماك اليستر بعد أداءه الجيد في المباراة. من ناحية أخرى ستكون المباراة القادمة ضد أستراليا رقم 1000 في مسيرة الأسطورة ليونيل ميسي.

إلى ذلك ذكرت شبكة "أوبتا" للإحصاءات الرياضية أن ليونيل ميسي (35 سنة 159 يوم) هو أكبر لاعب (منذ عام 1966) يصنع أكثر من 5 فرص وأكثر من 5  مراوغات في مباراة في كأس العالم. كما أنه كسر الرقم المسجل بإسم دييجو مارادونا ضد نيجيريا في 1994.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل