أهم الأخبار

الدبيبة يبدأ غدًا زيارة رسمية إلي تونس على رأس وفد رفيع المستوى

ليبيا المستقبل | 2022/11/29 على الساعة 23:04

ليبيا المستقبل: أعلنت حكومة الوحدة الوطنية، أن رئيسها عبد الحميد الدبيبة سيبدأ غدًا الأربعاء، زيارة إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى، وذلك عقب توتر لافت بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، عبر صفحته علي "فيسبوك": "بدعوة رسمية من الرئيس التونسي قيس سعيّد يُجري رئيس مجلس الوزراء  عبدالحميد الدبيبة غدا الأربعاء زيارة رسمية إلى الجمهورية التونسية".

وأضاف حمودة أن الدبيبة سيزور تونس برفقة محافظ المصرف المركزي ورئيس ديوان المحاسبة ونائب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء ورؤساء الأجهزة الأمنية والخدمية؛ للتباحث حول عدد من الملفات الاقتصادية والتجارية والأمنية التي تخص البلدين الشقيقين".

وفي وقت سابق، اعتذر الدبيبة، من الشعب التونسي، في حال كان هناك "سوء تفاهم" حصل من خلال أي تصريحات سابقة له.

وقال في تصريحات لإذاعة "موزاييك" المحلية آنذاك: "لو أخطأنا، أعتذر من الشعب التونسي، إذا فهم كلامي في وقت من الأوقات، عن طريق الخطأ"، مشددًا على أنّ "استقرار ليبيا من استقرار تونس وأن العكس صحيح".

وأضاف "مهما اختلف السياسيون، الشعب الليبي ارتبط اقتصاديا ومصيريا وسياسيا وخدميّا بالشعب التونسي، وبالتالي لا يمكن التفكير في أنّ أحدا قادر على الإيقاع بين الشعبيْن، الأمر أصبح غير قابل حتّى للتصديق"، وفق تعبيره.

ولم يكشف الدبيبة عن سبب اعتذاره، لكن من المرجح أنه يشير بذلك إلى تصريحات سابقة اتهم فيها تونس بتصدير الإرهاب إلى بلاده، ما خلف موجة غضب واسعة لدى التونسيين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل