أهم الأخبار

برلماني: لقاء عقيلة والمشري هدفه الوصول إلى حل سياسي شامل في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/11/29 على الساعة 09:35

ليبيا المستقبل: قال رئيس لجنة العدل وعضو لجنة المسار الدستوري بمجلس النواب الهادي الصغير إن أهم الملفات التي سيناقشها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح خلال لقائه رئيس مجلس الدولة خالد المشري في القاهرة، هي الاتفاق على سلطة تنفيذية شاملة وملف المناصب السيادية وملف القاعدة الدستورية.

وأكد الصغير على أن هدف اللقاء هو مساعدة البعثة الأممية على الوصول إلى حل شامل في ليبيا يشمل الملفات السابقة ويؤكد انتهاء مدة السلطة التنفيذية، مشيرا إلى وجود توجه نحو تغيير السلطة التنفيذية ومعها أيضا تشكيل مجلس رئاسي جديد كون الجسمين انتهيا قانونيا.

وأوضح البرلماني الليبي أن لقاء عقيلة والمشري يأتي برعاية مصرية كون القاهرة كانت الراعية للمسار الدستوري وداعمة دوما لأي مصالحة ليبية بين الأطراف المحلية.

وبشأن حديث عقيلة عن فرنسا ولقاء مسؤولين منها في القاهرة، قال الصغير أنه يأتي في إطار أن باريس لاعب هام ورئيسي في الملف الليبي ولها علاقة بطرفي النزاع وبإمكانها المساهمة في الوصول إلى توافق بين الأطراف.

ولفت في تصريح لمنصة "فواصل"، إلى أن اللقاء بين أعضاء مجلس النواب وأعضاء مجلس الدولة في سرت لم يحدد تاريخه، لكن هدفه التشاور والتوافق بين المجلسين على دعم خطوات البعثة الأممية في تحقيق التوافق بين الجسمين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل