أهم الأخبار

مؤسسة النفط: مليون و184 ألف برميل إنتاج ليبيا النفطي خلال 24 ساعة

ليبيا المستقبل | 2022/10/07 على الساعة 22:08

ليبيا المستقبل: أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، اليوم الجمعة، أن إنتاج ليبيا من النفط بلغ خلال الـ24 الماضية مليونا و184 ألف برميل.

وأضافت المؤسسة في بيان عبر صفحتها بموقع "فيسبوك"، أن الإنتاج ارتفع بمقدار 23 ألف برميل مقارنة بآخر إحصائية صادرة عن المؤسسة الوطنية للنفط في 28 سبتمبر الماضي، حيث كان الإنتاج يبلغ مليونا و161 ألف برميل. وأشارت المؤسسة الوطنية للنفط، إلي  أن إنتاج المكثفات بلغ 47 ألف برميل خلال الساعات الـ24 الماضية.

 يشار إلي أن تحالف "أوبك+" قرر الأربعاء الماضي، استثناء ليبيا وإيران من قرار تخفيض الإنتاج اليومي بواقع 2 مليون برميل يوميًا، وفق ما ذكرت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري الثالث والثلاثين لمنظمة الأقطار المصدرة للنفط (أوبك) لوزراء الأوبك وخارج الأوبك، بمشاركة وزير النفط والغاز محمد عون عبر تقنية الفيديو.

وتقرر خلال هذا الاجتماع تخفيض الإنتاج اليومي لمجموعة الأوبك وخارجها بواقع 2 مليون برميل يومياً موزعةً حسب الجدول المعتمد بين الدول المشاركة، ابتداءً من شهر نوفمبر المقبل 2022، والذي يعد الأكبر منذ ذروة تفشي جائحة كورونا العام 2020.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل