أهم الأخبار

فلسطين تطالب الجنائية الدولية بالتحقيق الفوري في جرائم الاحتلال الإسرائيلي

ليبيا المستقبل | 2022/10/05 على الساعة 23:58

ليبيا المستقبل: أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات جريمة إعدام الشاب علاء ناصر أحمد زغل (21 عاما) من دير الحطب شرق نابلس، واستهداف الطواقم الصحفية خلال تغطيتهم لاقتحام الاحتلال البلدة.

ودعت الوزارة المحكمة الجنائية الدولية للبدء الفوري بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه، وفق ما ذكر موقع قناة "الغد" الإخبارية.

وقالت الخارجية في بيان صحفي، مساء اليوم الأربعاء، إن: "هذا التصعيد جزء لا يتجزأ من جرائم الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين العزل في الأرض الفلسطينية المحتلة بما يهدد بتفجير ساحة الصراع".

وأكدت الوزارة أن الإعدامات الميدانية تنفذها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني بحماية وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي.

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم التي ترتكبها عن سبق إصرار وتعمد كسياسة إسرائيلية رسمية تهدف إلى خلط الأوراق وتوظيفها لصالح التنافس الانتخابي في دولة الاحتلال. وأكدت أنها تنظر بخطورة بالغة لهذا التصعيد الإسرائيلي الممنهج، مطالبةً المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

وبحسب قناة "الغد"، استشهد شاب وأصيب ٥١ آخرين في المواجهات التي اندلعت مساء اليوم الأربعاء، في بلدة دير الحطب شرق نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد الشاب علاء ناصر أحمد زغل ٢١ عاما متأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، خلال الاشتباكات، فيما أصيب 5 آخريبن بالرصاص الحي بينهم صحفيان، علاوة على إصابة العشرات بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وقال الهلال الأحمر، إن الحصيلة الإجمالية للعدوان الاسرائيلي على نابلس، كالتالي: شهيد، و 6 إصابات بالرصاص الحي منهم اثنان من الصحافيين، وإصابة صحفي ثالث بقنبلة غاز بالرأس.

وذكر الهلال الأحمر، أن 45 مواطنا أصيبوا بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، من ضمنهم مسنة تعاني من أمراض مزمنة، بالإضافة إلى استهداف سيارة إسعاف للهلال الأحمر بقنبلتي غاز، ومنع سيارات الإسعاف من الوصول إلى دير الحطب لأكثر من 3 ساعات.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل