أهم الأخبار

الولايات المتحدة تجدد دعمها الكامل للمبعوث الأممي إلى ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/10/05 على الساعة 23:12

ليبيا المستقبل: جددت الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها الكامل لمهام الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم لدى ليبيا عبد الله باتيلي، للدفع نحو استقرار البلاد.

جاء ذلك خلال لقاء جمع باتيلي مع ممثلة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي باربرا ليف ومبعوث الولايات المتحدة الخاص وسفيرها لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وقالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا في تغريدة على "تويتر" نقلا عن نورلاند قوله: "أقدر فرصة تقديم دعم الولايات المتحدة الكامل للممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي أثناء توليه مهامه المهمة".

من جانبها قالت غرينفيلد: "إنه لمن دواعي سروري أن ألتقي عبد الله باتيلي أثناء توليه ولايته لدفع العملية السياسية والاستقرار في ليبيا ". وأضافت: "كررت أنا ومساعدة وزير الخارجية ليف والمبعوث الخاص نورلاند دعم الولايات المتحدة الكامل لعمل البعثة الأممية في ليبيا".

يشار إلي باتيلي قد بدأ أول لقاءاته الرسمية، الأربعاء الماضي، مع بعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة ومندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة طاهر السني في نيويورك الذي رحب به كأول مبعوث أفريقي إلي ليبيا.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل