أهم الأخبار

الدبيبة: لا تهمني الدول التي عارضت مذكرة التفاهم مع تركيا

ليبيا المستقبل | 2022/10/05 على الساعة 22:37

ليبيا المستقبل: قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، عن الدول التي عارضت مذكرة التفاهم الموقعة مع الحكومة التركية للتعاون في مجال الهيدروكربونات: "هذه الدول لا تهمني، ولا يمهنا رأيها وما يهمني فقط أن يفهم الليبيون ماذا يفعل عبدالحميد وماذا تفعل هذه الحكومة لمصلحة البلاد وما يمهني وطني والمواطن الليبي"، وفق تعبيره.

واستعرض الدبيبة، مذكرة التفاهم الموقعة مع الحكومة التركية للتعاون في مجال الهيدروكربونات ضمن لقائه ملتقى القيادات النسائية، وقال الدبيبة إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب التركي عالجت المخاوف التي أثارتها وزارة النفط والغاز، وجرى الوصول إلى توافق بشأنها، لافتا إلى خوض مفاوضات لما يقرب من عام مع تركيا بشأن مذكرة التفاهم الجديدة لتجنب الأخطاء.

وتابع الدبيبة خلال كلمة بثها المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة علي موقع "فيسوك"، إن مذكرة التفاهم الموقعة مع الجانب التركي هي نتاج الاتفاقية البحرية في عهد حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، مشيرًا إلي  أن التقسيم مع تركيا في البحر المتوسط منحنا منطقة اقتصادية هامة جدا للاستثمار في مجال الطاقة.

وأشار إلي أن حكومة الوحدة الوطنية ستوقع اتفاقيات كثيرة مع كافة الدول للاستثمار في مجال النفط والغاز، ومن حق أي حكومة أن توقع اتفاقيات لمصالح بلادها.

ليبي قال رأيه | 05/10/2022 على الساعة 23:22
الذي فهمه الليبيين
هو أن الامريكان اعطوا الضؤ الاخضر لاردوغان وزمرة الاخوان لممارسة الاعيب قذره علي الارض الليبيه فالذي فهمه الليبيين تدير ليبيا حكومة تركيا بأشخاص ليبيين رئيسها الدبيبه الذي هو غير مؤهل ليكون مدير شركه صغيره وليس رئيس حكومه ولكن علي يبدو ان الاتفاق بينه وبين من عينوه في جنيف لا داعي لان تكون خامل لمؤهل طالما الإملاءات سترد اليك من الباب العالي فاذا كان الاعتماد في ادارة البلاد علي الاملاءات الخارجيه فالمهمه ساهله كل ليبي مهما كان تعليمه متواضع يمكن ان يكون دبيبه جديد او سراج جديد
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل