أهم الأخبار

الدبيبة يبحث مع وزير الدفاع التركي توفير تجهيزات متطورة للجيش

ليبيا المستقبل | 2022/10/03 على الساعة 21:35

ليبيا المستقبل: بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبدالحميد الدبيبة، خلال لقائه وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم الإثنين، بمقر رئاسة الوزراء في طرابلس، توفير مجموعة من التجهيزات المتطورة للجيش.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية، إن اجتماع الدبيبة وآكار خصص لمناقشة التعاون العسكري بين البلدين، ومناقشة عدد من البرامج التدريبية للجيش الليبي، وتوفير مجموعة من التجهيزات المتطورة لعدد من الأركان العامة بالجيش.

واستقبل الدبيبة وفي وقت سابق الاثنين، وصل وفد تركي رفيع المستوى إلى العاصمة طرابلس في زيارة رسمية تستغرق يوماً واحداً، برئاسة وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، وضمّ وزراء الدفاع خلوصي أكار، والطاقة فاتح دونماز، والتجارة محمد موش، إضافة إلى رئيس الأركان العامة ياشار غولر، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية فخر الدين ألتون، وكبير مستشاري الرئيس التركي إبراهيم كالين.

وعقد اجتماع موسّع بحضور وزيري الخارجية نجلاء المنقوش، والنفط والغاز المكلف محمد الحويج، ووزيري الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ولشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة عادل جمعة، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ورئيس الأركان العامة محمد الحداد، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس لحكومة الوحدة الوطنية.

وتناول الاجتماع التحضيرات لعقد المجلس الاستراتيجي الليبي التركي الأعلى في طرابلس، ومنتدى الشراكة الليبي التركي الذي سيمثل انطلاقة لعدد من المشروعات الإستراتيجية المهمة.

وعقب الاجتماع وُقعت مذكرات تفاهم في مجالات التدريب الأمني والطاقة النفطية والغاز والإعلام، في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

 

 

 

 

ليبي قال رأيه | 03/10/2022 على الساعة 23:27
هل جلس آكار هذه المره في كرسي الضيف
أو انه كما فعل مثل مافعل في زياره سابقه آخر كرسي صاحب البلد وأجلس رئيس الاركان الذي لا جيش له في كرسي الضيف علاوة علي ان الزياره لم تكن معلنه ولكن هذا امر عادي ان لا يعلن لان الزياره زيارة وزير تركي لأقليم محتلته تركيا وحتي أخذه لمقعد رئيس الاركان الذي لا جيش له إلا مليشيات هي أقرب تنظميا الي المافيا والعصابات من كونها رئيس اركانه الحداد ووزير دفاعه المزور دبيبه حتي اجلاس الحداد في كرسي الضيف عاديه لان آكار هو الدار
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل