أهم الأخبار

مقتل 581 مدنياً في أقل من عامين في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/10/02 على الساعة 14:58

ليبيا المستقبل (الكل): جهات إنفاذ القانون والميليشيات مسؤولة عن مقتل مئات المدنيين في ليبيا، حيث كشف تقرير صدر مؤخراَ من المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب (OMCT) عن مقتل ما لا يقل عن 581 مدنياً، 83 منهم مهاجرين أو لاجئين من جنسيات مختلفة في الفترة بين يناير 2020 إلى مارس 2022.

هذا ووضح التقرير، الذي يحمل عنوان "كانت تلك آخر مرة رأيت فيها أخي"، أن عدد الضحايا يشمل الأشخاص الذين أُعدموا في مراكز الاحتجاز أو تعرضوا للتعذيب حتى الموت اضافة الى الخسائر البشرية في هجمات عشوائية على مناطق سكنية.

من جانبه قال الأمين العام للمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب: "الحالات التي تمكنا من توثيقها لا تمثل سوى غيض من فيض"، موضحاً أن عمليات القتل خارج نطاق القضاء بحق المدنيين العزل، والتي غالباً ما تكون مصحوبة بتعذيب مروع، أصبحت الآن متوطنة في ليبيا، حيث يطلق عملاء الحكومة والميليشيات المسلحة العنف العشوائي مع الإفلات التام من العقاب.

يذكر أن التقرير يستند إلى مقابلات مباشرة مع الشهود والناجين أجريت في جميع أنحاء البلاد من قبل شبكة مناهضة التعذيب الليبية (LAN) ، وهي مجموعة من منظمات المجتمع المدني، وقدم التقرير توصيات مفصلة للسلطات الليبية والأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

* نقلا عن قناة (الكل)

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل