أهم الأخبار

مؤسسة النفط أنفقت 3 مليارات دولار خلال 9 أشهر

ليبيا المستقبل | 2022/10/02 على الساعة 11:45

ليبيا المستقبل: أنفقت المؤسسة الوطنية للنفط، 15 مليار دينار (نحو 3 مليارات دولار) من أول يناير/كانون الثاني حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وفق بيانات لوزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية.

وتمثل تلك النفقات نحو 44% من الترتيبات المالية الاستثنائية التي خصصتها الحكومة للمؤسسة والتي تبلغ نحو 34.27 مليار دينار (6.8 مليارات دولار)، حيث توزع  الإنفاق على الرواتب (3.95 مليارات دينار) و824 مليون دينار للنفقات التشغيلية، و8.44 مليارات دينار للخطة التنموية من تطوير الحقول النفطية وصيانتها، و1.93 مليار دينار التزامات مالية للسنوات سابقة.

ويبلغ إنتاج ليبيا من النفط 1.116 مليون برميل، وتسعى ليبيا التي تمتلك أكبر احتياطيات نفطية في أفريقيا لرفع معدلات الإنتاج إلى مليوني برميل يومياً في غضون ثلاث سنوات.

من جهته، قال وزير النفط محمد عون، في فيديو عبر موقع التواصل بوزارة النفط، إن ليبيا تحتاج إلى 10 سنوات لرفع إنتاجها النفطي إلى ثلاثة ملايين برميل.

يذكر أن قطاع الطاقة في ليبيا يواجه عدة تحديات تعوق تطويره، أبرزها الصراعات السياسية وهجمات المسلحين على البنية التحتية، ما أدى إلى محدودية استقطاب الاستثمارات في قطاعي النفط والغاز.

العربي الجديد

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل