أهم الأخبار

"رصد الجرائم" تحمل حكومة الدبيبة مسؤولية سقوط مدنيين غرب طرابلس

ليبيا المستقبل | 2022/10/02 على الساعة 09:34

ليبيا المستقبــل: حملت "منظمة رصد الجرائم الليبية" حكومة الوحدة الوطنية الليبية، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مسؤولية سقوط ضحايا مدنيين في الاشتباكات، التي وقعت مؤخراً بمدينة الزاوية غرب طرابلس بين مجموعات مسلحة.

 وطالبت المنظمة في بيان نشرته على حسابها بموقع "فيسبوك"، بفتح تحقيق في هذه الاشتباكات، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المتسببين بها.

وقالت المنظمة إنها تابعت "الاشتباكات المسلحة التي دارت بين عناصر تابعين لوزارة الدفاع بحكومة الوحدة ومجموعة تابعة لمديرية أمن الزاوية، والتي استمرت لأكثر من 12 ساعة، وسط الأحياء السكنية جنوب مدينة الزاوية، ورصدنا مقتل طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات، وطفل آخر 6 سنوات مصري الجنسية، وإصابة عشرة مدنيين على الأقل، بينهم حالات حرجة، بسبب سقوط الرصاص والقذائف".

وشددت على أن حكومة الوحدة "تتحمل المسؤولية، وعلى النائب العام فتح تحقيق فوري لملاحقة المسؤولين عنها ومحاسبتهم. كما ندعو البعثة المستقلة لتقصي الحقائق في ليبيا لفتح تحقيق عاجل في هذه الانتهاكات المروعة ضد المدنيين، والعمل على ضمان عدم إفلات الجناة من العقاب".

راجــع أيضا:

"رصد الجرائم الليبية": تقرير انتهاكات حقوق الإنسان خلال شهر سبتمبر 2022

ليبي قال رأيه | 02/10/2022 على الساعة 13:45
فهموني هي حكومة وحده او وحله
لا تطلبوا أي نزاهه ونقاء وصفاء ووطنيه من حكومة الوحله الوطنيه عيبها الأكبر انها ليست بتكليف ليبي بل فرضت ثانيا تتحدثوا عن ولاء هذه الحكومه هل هو للداخل الليبي او للمتفضل عليها بالاختيار والانبثاق فيا ليبيين العيش ما يربي ولد فكونها تعمل داخل ليبيا فلا يعني شئ طالما عملها في ليبيا يآتي وفق إملاءات ورؤي تآتي ممن شكلها من العدم وآتي بمن مشكوك في مؤهلات العلميه وحام حول الشك بالتزوير حيث انكرت الجامعات الكنديه ان يكون درس فيها فمن سار في الظلام والباطل فلن يُنيّر دربكم يا ليبيين فقصوره في التعليم يجعله رهينه بيد من عينوه عليكم وهو عباره عن غطاء ليبي لحكومه اردوغانيه أخوانيه موافقه لوجهة النظر الابريطانيه الأمريكيه اللتان تديران الشأن الليبي من عن بُعد فبدل ما يكلفوا برايمر جديد في ليبيا كالذي كان في العراق أما في ليبيا فمن لحيته افتل له حبل نصب عليهم في اجتماعات جنيف ليبي لكن ما في يده شئ ارحم من قره ووره ففاقد الشئ لا يعطيه ودبيبه القدره علي تكون قراراته تخدم الشأن الليبي أكثر من خدمتها الغرب وحليفهم اردوغان
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل