أهم الأخبار

ألمانيا تعرب عن دعمها للمبعوث الأممي الجديد إلي ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/09/30 على الساعة 22:10

ليبيا المستقبل: جدد المبعوث الألماني الخاص إلى ليبيا، كريستيان بوك، اليوم الجمعة، استعداد بلاده لدعم الممثل الخاص للأمين العام الرئيس الجديد لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبدالله باتيلي.

صرح بذلك خلال لقاء جمع بوك وباتيلي على هامش انعقاد الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وفق ما نشره بوك على حسابه على "تويتر".

بدوره، علق السفير الألماني لدى ليبيا ميخائيل أونماخت، على اللقاء قائلا على حسابه على موقع تويتر: "مرحبا بكم مرة أخرى، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي. أتطلع إلى الحصول على فرصة لمقابلتك والعمل معك في ليبيا".

كان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أعلن في الثاني من الشهر الجاري تعيين باتيلي بمنصب الممثل الخاص رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، خلفا للمبعوث السابق السلوفاكي يان كوبيش.

وكان باتيلي قد بدأ أول لقاءاته الرسمية مع بعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة ومندوب ليبيا الدائم في الأمم المتحدة طاهر السني في نيويورك الذي رحب به كأول مبعوث أفريقي لليبيا.

وفي وقت سابق، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، عن مباشرة عبد الله باتيلي، من جمهورية السنغال، مهامه رسميًا كممثل خاص جديد للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ورئيساً للبعثة اعتبارًا من يوم 25 سبتمبر، وتماشياً مع قرار مجلس الأمن 2629 (2022).

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل