أهم الأخبار

أسامة حماد يطالب الصديق الكبير بإحالة الإيرادات الواردة إلي وزارته

ليبيا المستقبل | 2022/09/30 على الساعة 00:28

ليبيا المستقبل: طالب وزير التخطيط والمالية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب أسامة حماد، من محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، "بإحالة الإيرادات الواردة بقانون الميزانية إلى حسابات وزارة المالية حال إيداعها بحسابات المصرف أولا بأول وعدم إحالتها إلى أية أجسام موازية"، في إشارة لوزارة مالية حكومة الدبيبة بطرابلس.

جاء ذلك في رسالة وجهها حماد الخميس، إلي الصديق الكبير، والتي نشرها المكتب الإعلامي للحكومة المكلفة من مجلس النواب عبر "فيسبوك" جاء فيها دعوة للأخير لـ"تنفيذ صحيح القانون ".

وأوضح أسامه حماد في نص رسالته إلى الصديق الكبير أن "هذا الإجراء يأتي في إطار شروع الحكومة المعتمدة من مجلس النواب في ممارسة مهامها بتخصيص الأموال للجهات الممولة من الخزانة العامة وفق قانون الميزانية".

ولفت إلى أن مطالبته تأتي "استنادا إلى القانون رقم (3) لسنة 2022 الصادر عن مجلس النواب باعتماد الميزانية العامة للدولة لسنة 2022".

وتنص المادة 14 من القانون، وفق المراسلة، على أن "يتولى مصرف ليبيا المركزي توفير السيولة اللازمة لتغطية النفقات المنصوص عليها بهذا القانون في حدود المخصصات المعتمدة دون تأخير، وكذلك موافاة وزارة التخطيط والمالية في نهاية كل شهر بكشف حساب مبين فيه تفاصيل حركة حسابات الميزانية العامة ورصيد نهاية كل شهر".

وكما جاء في نص رسالته الخميس، حذر أسامه حماد محافظ البنك المركزي من "تعرضه للمساءلة القانونية"، ومن "التعدي على التشريعات النافذة والقوانين والأنظمة في الدولة الليبية ومخالفة صحيح القانون".

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل