أهم الأخبار

الولايات المتحدة تدعو للتحقيق في مقتل الطفل الفلسطيني ريان ياسر

ليبيا المستقبل | 2022/09/29 على الساعة 21:52

ليبيا المستقبل - (رويترز): قال فيدانت باتيل نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة دعت إلى إجراء تحقيق "شامل وفوري" في مقتل طفل فلسطيني يبلغ من العمر سبعة أعوام اليوم الخميس، إذ أدت الغارات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة إلى اشتباكات.

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، جريمة الاحتلال الإسرائيلي بحق الطفل الشهيد ريان ياسر سليمان (7 أعوام) جراء سقوطه أثناء مطاردته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

واعتبرت الوزارة في بيان صحفي، أن "هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الطفل ريان، جزء لا يتجزأ من مسلسل القتل اليومي بحق الفلسطينيين بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي"، وحملت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة.

وباستشهاد الطفل "ريان" يرتفع عدد الشهداء برصاص واعتداءات قوات الاحتلال في محافظتي جنين، شمال الضفة، وبيت لحم جنوبًا خلال 24 ساعة إلى 5 شهداء.
وطالبت الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، والمحكمة الجنائية الدولية بالبدء الفوري بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

بدورها، نعت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، الطفل الشهيد ريان ياسر علي سليمان، مشيرة إلى أنه “طالب في الصف الثاني بمدرسة الخنساء، في مديرية بيت لحم. وطالبت الوزارة، في بيان مقتضب، المؤسسات الدولية، ودول العالم، بـمحاسبة الاحتلال على جرائمه.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل