أهم الأخبار

ديوان المحاسبة يُطلق مشروع متخصصًا لتدريب 45 مدققًا ماليا

ليبيا المستقبل | 2022/09/29 على الساعة 02:00

ليبيا المستقبل: أطلق ديوان المحاسبة، مشروع شهادة مهنية متخصصة في أعمال المراجعة، بالعاصمة التونسية، وذلك بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية، والمجمع الدولي والعربي للمحاسبين القانونيين؛ لتدريب  45 مدققًا ماليًا تابعين للديوان.

وأوضح ديوان المُحاسبة في بيان له عبر صفحته الرسمية علي "فيسبوك"، أن هذه الشهادة تعد أول شهادة تمزج بين التعليم والتدريب، ويستهدف ممارسات عملية المراجعة بكافة أنواع الرقابة المتمثلة في الرقابة المالية ورقابة الأداء ورقابة الالتزام.

وأشار الديوان إلى أن المشروع الذي أُطلق في تونس، يأتي ضمن خطته الإستراتيجية لبناء القدرات، وتعزيز احترافية المراجعين وفق معايير منظمة "الإنتوساي".

من جانبه أشاد مبعوث الولايات المتحدة السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند،  وفق تغريدة لحساب السفارة الأمريكية على "تويتر"، "بالموظفين العموميين المتفانين في عملهم في مكافحة الفساد وزيادة الشفافية".

وقالت السفارة أطلق نورلاند، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك برنامجًا تدريبيًا تدعمه المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الإنتوساي) لفائدة 45 مدققًا ماليًا من ديوان المحاسبة.

وفي وقت سابق اليوم قال مبعوث الولايات المتحدة السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، إن السفارة ستدرس التقرير الأخير لديوان المحاسبة، مشيرًا إلى أن الليبيين يعولون على ديوان المحاسبة لمحاربة الفساد وزيادة الشفافية، على حد قوله.

وأكد السفير الأمريكي أن ديوان المحاسبة، يلعب دورا مهما في ممارسة المراقبة والمراجعة على موارد ومصاريف الحكومة المركزية للوصول إلى أعلى درجات الشفافية والحوكمة لكشف الفساد.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل