أهم الأخبار

الكوني والكبير يتفقدان بارجة الإنزال الملكية البريطانية بميناء طرابلس

ليبيا المستقبل | 2022/09/29 على الساعة 01:43

ليبيا المستقبل: قام عضو المجلس الرئاسي "القائد الأعلى" للجيش، موسي الكوني، مساء الأربعاء، بزيارة للبارجة البحرية الملكية البريطانية "ألبيون" استجابة للدعوة الخاصة من طرف قائد هذا الصرح العسكري البحري الضخم، ولاستعراض أوجه التعاون العسكري بين البحرية الليبية والبحرية البريطانية، وفق رمزية بالغة الدلالة لمستوى التعاون الاستراتيجي بين ليبيا والمملكة المتحدة، وفق بيان للمجلس الرئاسي على "فيسبوك".

وأضاف بيان المجلس الرئاسي أن طاقم السفينة المكون من ألف بحار وصف هذا اليوم الذي يحلون فيه بشواطئ العاصمة الليبية بالتاريخي، والذي من شأنه أن يفتح آفاقاً جديدة للتعاون الوثيق بينهم وزملائهم في البحرية الليبية.

ونشر المجلس الرئاسي مجموعة صور للزيارة، ظهر فيها موسى الكوني ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير وهما يتفقدان البارجة، دون أن يشير البيان إلى الكبير في الزيارة.

واعتبر الكوني استقبال ميناء العاصمة الليبية طرابلس صباح اليوم الأربعاء، بارجة الإنزال البريطانية "ألبيون"، في أول زيارة تقوم بها البحرية الملكية إلى ليبيا منذ 8 سنوات، يحمل دلالة علي المستوي النوعي من الاستقرار الذي وصلت إليه البلاد.

وأعلنت السفارة البريطانية في ليبيا في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، أن سفينة الإنزال البريطانية "HMS Albion"، "إتش إم إس ألبيون" رست صباحاً في طرابلس، مشيرة إلى أن هذه أول زيارة للبحرية الملكية إلى ليبيا منذ 8 سنوات.

وأضافت السفارة، في بيان عبر "تويتر"، الأربعاء، أن "طاقم السفينة يتطلع إلى يوم مميز مع نظرائهم في البحرية الليبية"، لافتة إلى أن المملكة المتحدة "ملتزمة بالعمل مع جميع شركائنا في ليبيا من أجل تعزيز الاستقرار".

في حين لم تعلن أي جهة عسكرية تابعة لحكومة الوحدة الوطنية، عن وصول هذه السفينة ولا تفاصيل التعاون العسكري مع بريطانيا، الذي جاءت في إطاره سفينة الإنزال البريطانية.

* راجع أيضا

سفينة حربية بريطانية ترسو في ميناء طرابلس لأول مرة منذ 8 سنوات

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل