أهم الأخبار

تعهدات بدعم دولي لجهود "المفوضية" وصولاً لإنجاز الانتخابات في ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/09/29 على الساعة 01:21

ليبيا المستقبل: عقد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، الأربعاء، اجتماعاً موسعاً ضم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارك أندريه فرانش، وسفير الاتحاد الأوربي خوسي ساباديل، وسفير ألمانيا ميشال اونماخت، وسفير إيطاليا، جوزيبي بيوتشينو قريمالدي.

كما حضر الاجتماع المستشار الأول لسفارة فرنسا يان يوقوم، ونائب السفير الهولندي فيفيان هيوجنو، فيما شارك افتراضيا سفراء التشيك وإسبانيا واليابان، وفق بيان للمفوضية.

وأضاف البيان أن الاجتماع سعى إلي زيادة دعم ومتابعة المجتمع الدولي والدول المانحة والمنظمات التي قدمت الدعم الفني والاستشاري للمفوضية في مراحل تنفيذ العملية الانتخابية في ليبيا.

كما استعرض الاجتماع الذي عُقِد بمقر المفوضية جدول أعمال مجلس مشروع الدعم (بيبول)، وبحث ما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات القادمة.

وأشاد الحضور بالجهود التي تبذلها المفوضية والقائمين عليها في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات وفق أعلى المعايير الدولية، مؤكدين أن الدعم الدولي لهذه الجهود مستمر وصولاً لإنجاز الانتخابات في ليبيا.

ومن جهته، أكد السايح على أهمية جهود المجتمع الدولي والدول المانحة والداعمة للمفوضية والهادفة لإنهاء المرحلة الانتقالية من خلال عملية انتخابية شفافة يرضى عنها كل الأطراف وتحقق تطلعات الليبيين والليبيات في دولة ديمقراطية مستقرة.

كما شارك في الاجتماع أعضاء مجلس المفوضية عبدالحكيم الشعاب، ورباب حلب، وعدد من الدبلوماسيين والمستشارين من سفارات الدول المانحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك في إطار دعم ومتابعة المجتمع الدولي والدول المانحة والمنظمات التي قدمت الدعم الفني والاستشاري للمفوضية في مراحل تنفيذ العملية الانتخابية في ليبيا.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل