أهم الأخبار

الولايات المتحدة تشيد بديوان المحاسبة على تقريره السنوي

ليبيا المستقبل | 2022/09/29 على الساعة 00:08

ليبيا المستقبل: أشادت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء، بديوان المحاسبة بخصوص تقريره السنوي الصادر أخيرًا عن العام 2021.

جاء ذلك خلال اجتماع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا ليزلي أوردمان، مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، بحسب تغريدة نشرها حساب السفارة الأمريكية على "تويتر".

وأكد أوردمان: "دعم الولايات المتحدة لمراجعي الحسابات في الحصول على الاعتماد الدولي"، مشددًا على أهمية الشفافية والمساءلة.

وفي وقت سابق اليوم قال مبعوث الولايات المتحدة السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، إن السفارة ستدرس التقرير الأخير لديوان المحاسبة، مشيرًا إلى أن الليبيين يعولون على ديوان المحاسبة لمحاربة الفساد وزيادة الشفافية، على حد قوله.

وأكد السفير الأمريكي أن ديوان المحاسبة، يلعب دورا مهما في ممارسة المراقبة والمراجعة على موارد ومصاريف الحكومة المركزية للوصول إلى أعلى درجات الشفافية والحوكمة لكشف الفساد.

جاء ذلك خلال إطلاق ديوان المحاسبة اليوم الأربعاء، بالعاصمة التونسية، مشروع شهادة مهنية متخصصة في أعمال المراجعة بالعاصمة التونسية، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية، والمجمع الدولي والعربي للمحاسبين القانونيين.

والأسبوع الماضي، صدر تقرير ديوان المحاسبة، متضمنا أهم الملاحظات حول الجهات الخاضعة لرقابته وتوصياته بخصوصها. وسلط التقرير الضوء على تجاوزات ارتكبتها حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، من بينها رصد مديونية تجاوزت 12 مليون دينار مستحقة على ديوان مجلس الوزراء لصالح محال المجموعة العالمية للساعات، وخصصت الساعات كهدايا لضيوف رئيس الوزراء.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل