أهم الأخبار

عون يبحث عودة الشركات البريطانية للعمل بقطاع النفط

ليبيا المستقبل | 2022/09/28 على الساعة 23:19

ليبيا المستقبل: بحث وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية محمد عون، مع السفيرة البريطانية لدى البلاد كارولين هاندرل، إمكانية عودة الشركات الإنجليزية للعمل في قطاع البترول في ليبيا.

وقالت وزارة النفط والغاز في بيان إن عون استقبل بديوان الوزارة سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا، كارولين هاندرل، والوفد المرافق لها، بحضور قيادات من الوزارة.

وأوضح البيان أن عون وهاندرل تباحثا في مجالات تعاون الشركات الإنجليزية وعودتها للعمل بقطاع النفط والغاز الليبي، وإتاحة المجال أمام مشاركة الشركات الإنجليزية الرائدة في مجال استكشاف النفط والغاز في المناطق البرية والبحرية.

وتحدث عون عن آليات التعاون المشترك بين البلدين في إطار القوانين النافذة بالدولة الليبية، خاصة في قطاع النفط والغاز، لافتاً إلى أهمية الانتقال "الطاقوي السلس" والتزام الدولة الليبية عموماً ووزارة النفط والغاز خصوصاً بالتقليل من الانبعاثات الكربونية.

ونوه بأن الوزارة شكّلت لجنة من مختلف قطاعات الدولة لإعداد تصور للدولة الليبية بمساهمة الوزارة والمؤسسة الوطنية للنفط في هذا الصدد، مشدداً على أهمية دور المملكة المتحدة الاقتصادي والسياسي للمساهمة في استقرار ليبيا.

بدورها، أكدت السفيرة البريطانية على أهمية أمن ليبيا واستقرارها الاقتصادي، مشيرة إلى أن "الشركات البريطانية على استعداد للمساهمة في مجالات التعاون المستقبلي للانتقال الطاقوي واستخدام الطاقات المتجددة ".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل