أهم الأخبار

لابيد: اتفاق الدولتين مع الفلسطينيين هو الشيء الصحيح بالنسبة لإسرائيل

ليبيا المستقبل | 2022/09/22 على الساعة 22:18

ليبيا المستقبل - (رويترز): قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الخميس، إن اتفاق حل الدولتين مع الفلسطينيين هو "الشيء الصحيح" بالنسبة لإسرائيل، وكرر أن إسرائيل ستفعل "كل ما يلزم" لمنع إيران من تطوير قنبلة نووية. وأضاف أمام مجلس الأمن الدولي أن شرط إقامة دولة للفلسطينيين هو أن تكون "سلمية"، وألا تكون قاعدة تهدد إسرائيل.

وتتماشى تعليقاته في الجمعية العامة للأمم المتحدة مع إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن دعمه لحل الدولتين خلال زيارته لإسرائيل في أغسطس الماضي، وتأتي بعد سنوات من تجنب القادة الإسرائيليين أي ذكر لهذه القضية في الأمم المتحدة.

وتابع لابيد "الاتفاق مع الفلسطينيين، على أساس دولتين لشعبين، هو الشيء الصحيح لأمن إسرائيل، واقتصاد إسرائيل، ومستقبل أطفالنا".

وجاءت تصريحات لابيد قبل أقل من 6 أسابيع من انتخابات 1 نوفمبر التي قد تعيد رئيس الوزراء اليميني السابق بنيامين نتنياهو إلى السلطة، والأخير معارض منذ فترة طويلة لحل الدولتين.

وفي خطابه، ندد لابيد مرة أخرى بإيران وأكد تصميم إسرائيل على منع خصمها اللدود من الحصول على سلاح نووي. وأضاف "الطريقة الوحيدة لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي هي وضع تهديد عسكري حقيقي على الطاولة... ونحن لدينا القدرات اللازمة ولسنا خائفين من استخدامها".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل