أهم الأخبار

الحويج: علي الدولة دور في تسويق مشروعات الأسر المنتجة

ليبيا المستقبل | 2022/09/18 على الساعة 00:22

ليبيا المستقبل: أكد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، على أحقية ذوي الاحتياجات الخاصة في مشاركتهم الفاعلة واستيعابهم في نشاط الأسر المنتجة كخطوة مهمة في محاربة الفقر والحد من نسبة البطالة.

وقال الحويج، إن ما تحتاجه العملية الإنتاجية في ليبيا هو التنظيم الذي يسهلها، وإن التمويل ضرورة لاستمراريتها، مشددًا على دور الدولة في تسويق مشروعات الأسر المنتجة، وفق بيان لوزارة الاقتصاد عبر صفحتها بموقع "فيسبوك".

جاء ذلك مشاركة الحويج في فعاليات إطلاق مبادرة "كوني منتجة" التي أشرفت عليها وزارة العمل والتأهيل بمشاركة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة الاقتصاد، الخميس الماضي، بحضور وزير العمل علي العابد ووزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء الكيلاني، وعدد من السفراء و النساء ممن يملكن مشاريع خاصة.

وأوضحت وزارة الاقتصاد أن هذه المبادرة هدفها دعم النساء وخلق آفاق لهن وتمكينهن. كما أكد الحويج في كلمته على "القيمة السامية للمرأة في المجتمع ومدى أهميتها في العملية الإنتاجية وضرورة فعالياتها لارتباط الإنتاج بها، بما فيه إنتاج الأسرة".

‏وأشار إلى أن ما تحتاجه العملية الإنتاجية هو التنظيم الذي يسهلها، وأن التمويل ضرورة لإستمراريتها، ومن المفترض أن تتولى الدولة مهمة التسويق لخلق مشاريع استقرار معيشي للأسر وتعزيز التنوع الاقتصادي للمشاريع الصغرى والمتوسطة.

وخلال هذه المبادرة قامت وزارة العمل والتأهيل بتكريم عدد من النساء المنتجات لتختتم فعالياتها بافتتاح المعرض الخاص بالأسر المنتجة في مختلف المجالات.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل