أهم الأخبار

كان المنار في قصر المنار

ليبيا المستقبل | 2022/08/18 على الساعة 18:33

ليبيا المستقبل (طارق الهوني): اقيمت صباح الاتنين 15-8-2022 الندوة التكريمية للأستاذ الراحل عبدالمولى دغمان رئيس الجامعة الليبية وعميد كلية الاداب الأسبق، تحت عنوان (كان المنار في قصر المنار) وذلك في القاعة الكبرى بفندق تيبستي في بنغازي.

بدأت الندوة بكلمة افتتاحية للسيد رئيس حزب نداء القرضابية السيد علي زيدان وبقصيدة للأستاذ راشد الزبير، حيثُ تحدث في الندوة الأستاذ عبدالحميد الطيار، والدكتور مصطفى التير أستاذ علم الاجتماع في الجامعات الليبية، والأستاذ المؤرخ سالم الكبتي، والدكتور منصور الكيخيا والاستاذ صالح الغزال.

واختتم البرنامج بتوصيات عن الندوة وكلمة ختامية للسيد علي زيدان، وكلمة للدكتور وليد شعيب وكيل الشؤون العلمية بجامعة طبرق. تناولت الندوة كثير من إنجازات الراحل وذكر مناقبه وإسهاماته في تطوير التعليم العالي في ليبيا. واختتم اللقاء بمنح شهادة تقدير لأسرة الراحل الأستاذ عبدالمولى دغمان، من قبل تجمع انتفاضة 76 الطلابية، قدمها الأستاذ فتحي البرقاوي.

وشارك في الندوة التكريمية للأستاذ الراحل عبدالمولى دغمان العديد من الأدباء والمثقفين والأكاديميين الذين قدموا بحضور حشد كبير من المهتمين ولفيف من عائلة الراحل عبدالمولى دغمان وأصدقاءه

طارق الهوني

- شاهد التسجيل الكامل للإحتفالية

راجع:

- عبد المولى دغمان.. مأساة مثقف في مواجهة قطعان الغوغاء

- الراحل: الأستاذ عبدالمولي دغمان

عبدالمولى دغمان.. فى ذكراه

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل