أهم الأخبار

الرئيس قيس سعيد يصادق على دستور تونس الجديد

ليبيا المستقبل | 2022/08/18 على الساعة 01:08

ليبيا المستقبل: صادق الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء الأربعاء، على الدستور الجديد ليدخل بذلك حيز التنفيذ. وقال سعيد، خلال كلمة له أثناء التصديق على الدستور، إنه:" صححنا معًا مسار الثورة والتاريخ، وإرادة الشعب التونسي لم ولن تنكسر".

كما أكد أنه:"بعد التصديق على الدستور سيتم وضع قانون جديد للانتخابات خلال الفترة المقبلة"، بحسب رئاسة الجهمورية التونسية.

 وأشار في كلمة له بمناسبة إصدار الدستور الجديد، إلى أنه" انتظرنا البت في الطعون في ظل الهرم القانوني الذي قلبوه رأسا على عقب، من أجل التصديق على الدستور الجديد".

وقال إن "الشعب التونسي من خلال استفتاء يوم 25 يوليو كذب افتراءاتهم"، وذلك في إشارة للإخوان .في إشارة للإخوان .

وأكد الرئيس التونسي :" على واجب ومسؤولية القضاة في هذه المرحلة الجديدة،  قائلا:"فالجميع متساوون أمام القضاء ومن المؤسف أن يتم الزج بالمبلغ عن الفساد في السجن". وأضاف أن الشعب يريد تطهير البلاد وعلى القضاء أن يكون في الموعد بمحاسبة كل من خرب البلاد.

وتابع قيس سعيد :" سيتم وضع قانون انتخابي جديد والقوانين الانتخابية وسيتم إرساء المحكمة الدستورية في الأيام القليلة القادمة للحفاظ على علوية الدستور وحماية الحقوق والحريات وهي أكثر من التي كانت موجودة في دستور 2014"، مؤكدا:" قضية الحريات محسومة ولكن العدل الاجتماعي هي الأولوية الآن وأن الأوان لوضع سياسات جديدة وتشريعات جديدة".

* راجع أيضا

الهيئة العليا للانتخابات بتونس تعلن قبول مشروع الدستور الجديد

كلمات مفاتيح : تونس، قيس سعيد،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل