أهم الأخبار

الوقود الليبي يعبر الحدود بالتهريب براً وبحراً

ليبيا المستقبل | 2022/08/16 على الساعة 17:17

ليبيا المستقبل (الكل): لازالت مشكلة تهريب الوقود خارج البلاد لم تلقى حلاً حتى الآن، وبالرغم من كل المجهودات المحلية والدولية لإيقافها إلا أن المهربين لازالو يحصلون على الوقود بالسعر المدعوم ويهربونه خارج البلاد "برّا وبحرا" نظرا للفارق الكبير في السعر.

خلال الأسبوع الماضي فقط أحبط اللواء 444 قتال 4 محاولات لتهريب الوقود، حيث أوقف عملية تهريب 160 ألف لتر جنوب مدينة الشويرف، وضبط 8 أشخاص من عصابات التهريب، كما أحبط تهريب 69 ألف لتر في ثلاث عمليات بمناطق مختلفة جنوب مدينة نسمة وترهونة ومزدة.

وأكد رئيس ديوان المحاسبة "خالد شكشك " خلال اجتماع بمقر الديوان حضره نائب رئيس مجلس الوزراء رمضان بوجناح، ورئيس لجنة اﻹدارة بشركة البريقة لتسويق النفط إبراهيم أبوبريدعة حرص الديوان على مكافحة ظاهرة تهريب الوقود التي أرهقت الاقتصاد الوطني.

فيما قُدم عرض من قبل الشركة المصمّمة والمنفّدة لمنظومة تتبُّع خاصة لتوزيع الوقود عن طريق اﻷقمار الاصطناعية.

يّذكر أن ليبيا تتصدّر قائمة الدول في تصنيف أرخص أسعار البنزين في العالم بعد فنزويلا، حيث يُباع سعر اللتر الواحد من البنزين بـ 0.03 دولار "0.16 درهم ليبي"، ولكن هذا السعر لا يشمل سكان الجنوب الليبي الذين يشترون البنزين من السوق السوداء بأرقام مضاعفة بسبب تزايد عمليات تهريب الوقود جنوب البلاد.

شن الحل اللي تشوفوه مناسب باش يوقف تهريب الوقود للخارج؟

* نقلا عن قناة (الكل)

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل