أهم الأخبار

مبعوث أممي جديد لـ ليبيا.. زعماً من يكون؟

ليبيا المستقبل | 2022/08/15 على الساعة 16:44

ليبيا المستقبل (الكل): يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة بشأن ليبيا، للنّظر في مسألة تعيين رئيس جديد لبعثة الأمم المتحدة للدعم خلفاً للأمريكية ستيفاني وليامز، وتساؤلات عديدة حول من سيكون صاحب المنصب وهل سينجح فعلاً في مهمته؟

وتتحدث مصادر دبلوماسية عن أن المرشح الجديد للمنصب هو الوزير السنغالي السابق "عبدالله بيتالي"، والذي في حال تعيينه سيكون المبعوث رقم 9 للدولة الليبية بعد كل من الأميركية ستيفاني وليامز، والسلوفاكي يان كوبيتش، واللبناني غسان سلامة، والألماني مارتن كوبلر، والإسباني برناردينو ليون، واللبناني طارق متري، والبريطاني إيان مارتن، والأردني عبدالإله الخطيب.

ويعمل "بيتالي" المرشح لتولّي المهمة مع الأمم المتّحدة منذ 2014، وكان رئيساً لبعثة الأمم المتّحدة في أفريقيا الوسطى، كما ترأس أيضاً لجنة المراجعة الاستراتيجية لعمل البعثة الأممية في ليبيا.

المستشارة "ستيفاني وليامز" كانت قد أعلنت في نهاية يوليو الماضي انتهاء مهمتها في ليبيا دون أن تكشف عن توصّلها إلى أي نتائج ملموسة في الأزمة الليبية التي قادت ملفها في خضم خلافات محلية وإقليمية ودولية، حيث ركّزت في عملها على إقناع الأطراف الليبية بصياغة قوانين وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المؤجلة.

فهل ينجح المبعوث الجديد إلى ليبيا في حل الأزمة والوصول بليبيا إلى الانتخابات؟

* نقلا عن قناة (الكل)

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل