أهم الأخبار

53 نائبا يرفضون تصريحات السفيرة البريطانية حول "حكومة الوحدة"

ليبيا المستقبل | 2022/08/12 على الساعة 18:52

ليبيا المستقبل: عبر 53 نائبا، اليوم الجمعة، عن رفضهم لتصريحات سفيرة المملكة المتحدة في ليبيا، كارولين هولندال، والتي أعلنت من خلالها استمرار عمل بلادها مع حكومة الوحدة الوطنية باعتبارها "أتت في سياق توافقي"، حسب تعبيرها.

وأكد النواب، في بيان صادر عنهم، أن إعلان السفيرة "يعبر عن انحيازها لطرف يحاول فرض أمر واقع بالقوة وعن رفضها احترام قرارات الشرعية الوطنية ويأتي ضمن تدخلها المتزايد في الشأن المحلي".

وأضاف النواب أن من بين النقاط التي تشير إلى تدخلها في الشأن الداخلي "التواصلات والاجتماعات غير القانونية التي تجريها مع أطراف محلية لم تأخذ الإذن بشأنها" و"محاولات التدخل في المسار الأمني ومحاولة التشويش على عمل لجنة خمسة زائد خمسة وجهود توحيد المؤسسة العسكرية" و"المحاولة بالتنسيق مع أطراف دولية أخرى للسيطرة على الأموال الليبية عبر تشكيل لجنة تحت رعايتهم للتصرف بها".

وشدد النواب على "رفضهم بشكل قاطع الدور السلبي والتدخل المتزايد لسفيرة المملكة المتحدة وبعض السفراء الآخرين ومنهم سفير الإمارات العربية المتحدة"، محذرين من "الإعلان عنها شخصية غير مرغوب بها في ليبيا في حال استمرارها في عدم احترام السيادة الليبية"، حسب تعبيرهم.


 

ابن بنغازي | 13/08/2022 على الساعة 01:31
53 عقيلة صالح
كلهم زمرة عقيلة صالح ... 53 = عقيلة صالح لا غرابة في ذلك ولكن ... فاتكم القطار ...
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل