أهم الأخبار

رئيسي: إيران لن تقبل بأي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة

ليبيا المستقبل | 2022/08/11 على الساعة 01:11

ليبيا المستقبل: قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أمس الأربعاء، إن بلاده لا تقبل أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة ومستعدة لاستخدام كل طاقاتها لإحلال السلام والاستقرار في منطقة القوقاز ونموها وتطورها.
وأفادت وكالة إرنا، مساء الأربعاء، بأن تصريحات رئيسي جاءت خلال مكالمة هاتفية تلقاها من رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان، واصفا خلالها العلاقات بين البلدين بأنها تاريخية وعميقة، بحسب وكالة " سبوتنيك" الروسية.
وقال الرئيس الإيراني: إن التزام الموقعين على بيان وقف إطلاق النار الثلاثي بأحكامه وحل القضايا المتبقية من خلال الحوار والحلول الدبلوماسية هو أفضل طريق لإحلال السلام والأمن في منطقة القوقاز.
وأشار إبراهيم رئيسي إلى تصريحات المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، خلال اجتماعه الأخير مع رئيسي روسيا، فلاديمير بوتين، وتركيا رجب طيب أردوغان، بشأن حساسية إيران تجاه حدودها في منطقة القوقاز ومواجهة أي محاولة لتغييرها، بأن بلاده لا تقبل أي تغيير في الجغرافيا السياسية للمنطقة.
ومن جهته، قدم رئيس الوزراء الأرميني شرحا مفصلا عن الاشتباكات الأخيرة بين أرمينيا وأذربيجان، معربا عن ارتياحه لتطور العلاقات بين طهران ويريفان واستعداد بلاده لتسهيل عبور البضائع بين البلدين وزيادة التعاون في مجالات البنية التحتية مثل الطرق والطاقة.

كلمات مفاتيح : إيران،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل