أهم الأخبار

اجتماع لجنة "5 +5" فى سرت بمشاركة وفد من البعثة الأممية

ليبيا المستقبل | 2022/08/10 على الساعة 22:28

ليبيا المستقبل: تعقد اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5+5)، اليوم الأربعاء، اجتماعًا جديدًا في مدينة سرت بحضور وفد من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بينما لم يعلن طرفا اللجنة عن أي تفاصيل بشأن الاجتماع المرتقب.

وأكدت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، وصول وفد بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من مدينة طرابلس إلى مدينة سرت للمشاركة في ورشة عمل لجنة (5+5) العسكرية المنعقدة في المدينة.

وقالت وزارة الداخلية: "إن الدوريات الأمنية التابعة للإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية قامت اليوم بتأمين ومرافقة وفد البعثة الأممية من طرابلس إلى سرت".

وكانت وكالة الأنباء الليبية أفادت  أمس الأول، بأن اللجنة العسكرية المشتركة (5 + 5) ستعقد خلال اليومين القادمين اجتماعًا بمدينة سرت لمتابعة ما توصلت إليه فى اجتماعاتها السابقة خاصة فيما يتعلق بقرار وقف إطلاق النار، وخروج المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من ليبيا.

ونقلت الوكالة الليبية عن مصادرها، أنه فى إطار الاستعدادات اللوجستية والأمنية لهذا الاجتماع أصدر عميد بلدية سرت مختار المعدانى، تعميمًا لكافة القطاعات والأجهزة وشركات الصيانة العاملة داخل نطاق المجمع الإداري بقاعات واقادوقو، بما فيها مصرفا (التجاري الوطني والوحدة) بمباشرة الدوام خارج المجمع اعتبارًا من اليوم الأحد.

وكان آخر اجتماع للجنة العسكرية المشتركة (5+5) قد عقد بالعاصمة طرابلس في 18 و19 من شهر يوليو الماضى، بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الليبى الفريق ركن محمد الحداد والفريق الركن عبدالرزاق الناظوري.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل