أهم الأخبار

عقيلة صالح يرفض تسمية حكومة الدبيبة للسفراء الجدد في الخارج

ليبيا المستقبل | 2022/08/09 على الساعة 21:57

ليبيا المستقبل: أعلن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، معارضته لقرارات حكومة الوحدة الوطنية، برئاسة عبدالحميد الدبيبة بتسمية سفراء، كونها حكومة "منتهية الولاية" بموجب سحب الثقة منها.

جاء ذلك في كتاب وجهه مدير مكتب شؤون رئاسة مجلس النواب عوض الفيتوري إلى وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وطلب صالح من الوزير "اتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن إصدار تعميمات على البعثات الأجنبية بعدم الاعتداد بقرارات تسمية سفراء بالخارج"، الصادرة عن حكومة الوحدة الوطنية، وذلك لأنها "منتهية الولاية"، بموجب قرار مجلس النواب بسحب الثقة منها.

وأشار الكتاب إلى أن هذه الخطوة جاءت بناءً على طلب رفعه رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري إلى رئيس المجلس، بشأن قرارات تعيين سفراء ليبيا بالخارج من قبل حكومة الوحدة الوطنية.

وطلب العقوري من رئيس مجلس النواب "إصدار تعميمات على البعثات الأجنبية بعدم الاعتداد بقرارات تسمية سفراء بالخارج ترشحهم حكومة الوحدة الوطنية"، منوهًا إلى أنه سيعمل "على رفع دعوى قضائية ضد تلك القرارات الصادرة بتسمية سفراء بعد سحب الثقة من الحكومة".

وجاء طلب عقيلة صالح على خلفية تعيين عدد من السفراء الجدد، عبر تعيين عدد من أعضاء مجلس النواب لرئاسة بعثات دبلوماسية ليبية في الخارج.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل