أهم الأخبار

رسو السفينة لوجوس هوب بميناء بنغازي

ليبيا المستقبل | 2022/08/09 على الساعة 18:42

ليبيا المستقبل (بنغازي- وال): رست السفينة لوجوس هوب Logos Hope اليوم الإثنين، على رصيف ميناء بنغازي البحري هي الزيارة الثانية لها بعد عام 2010م.

هذا وتعتبر السفينة لوجوس هوب أكبر معرض عائم للكتب، وتحتوى على قرابة 7 آلاف كتاب، وهي تقوم بجولة في موانئ الشرق الأوسط بداية من بنغازي ومن ثم تونس ومصر.

وقال مراسل وكالة الأنباء الليبية إنه كان في استقبال السفينة عضو اللجنة المكلفة بتنسيق دخول سفينة الكتب (Logos Hope) خالد الترجمان، ومدير إدارة المطبوعات بالمنطقة الشرقية أنور الشويهدي، إلى جانب فرق الكشافة.

وقال عضو لجنة تنسيق دخول السفينة لوجوس هوب خالد الترجمان – لمراسل وكالة الأنباء الليبية – إن “دخول سفينة الكتب يأتي ضمن النشطات الثقافية التي تقام في مدينة بنغازي، لاستعادة النشاط الثقافي للمدينة، ويعتبر تتويجًا للمسار الثقافي باعتبار مدينة بنغازي عاصمة الثقافة الليبية”.

وأضاف الترجمان أن دخول السفينة جاءت بالتنسيق مع القيادة العامة ومدير إدارة المطبوعات بالمنطقة الشرقية أنور الشويهدي، والمجلس التسييري لبلدية بنغازي، وتم تكليف لجنة للعمل على دخول السفينة واستقبال الجمهور الراغب في زيارة المعرض العائم.

بدوره، قال قبطان السفينة الكابتن رونالد لابين – لمراسل وكالة الأنباء الليبية – إن “مدينة بنغازي هي أولى المدن العربية التي نبدأ بزيارتها ضمن جولة لنا في الشرق الأوسط، والمعرض العائم يبدأ من 8 أغسطس إلى 16 أغسطس، وغدًا مساءً نبدأ باستقبال الزوار بعد الإنتهاء من إجراءات دخول السفينة وخضوعنا للوائح والقوانين الليبية التي نحترمها ونحرص على تنفيذها”.

وأضاف الكابتن “وصلتنا الدعوة لعرض الكتب من قبل المجلس التسييري لبلدية بنغازي، والتنسيق مع عميد البلدية صقر بوجواري”.

هدى العبدلي  (وال)، 08 أغسطس 2022

 

*راجع:

بنغازي تستقبل سفينة الكتب "لوغوس هوب" ومعرضها ينطلق الثلاثاء

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل