أهم الأخبار

"الرقابة على الأغذية" يؤكد خلو الدقيق من برومات البوتاسيوم وزارة الاقتصاد تعقد اجتماعا في الغرض

ليبيا المستقبل | 2022/08/06 على الساعة 09:45

ليبيا المستقبل: أكد مركز الرقابة على الأغذية والأدوية خلو جميع عينات الدقيق والخبز التي تم سحبها وإحالتها إلى المختبرات من مادة برومات البوتاسيوم.

وأعرب المركز، في بيان له، عن استغرابه قيام بعض الجهات التي لم يسمها بتسريب مثل هذه الأخبار التي أحدثت ربكة وهلعا بين المواطنين، واستخدامها من بعض التجار والدول المنافسة لغرض الاستفادة المادية دون الإفصاح عنها بشكل رسمي.

وقال المركز إنه يستغرب أيضا عدم قيام هذه الجهات بمشاركته هذه المعلومات والتفاصيل التي بحوزتها حول ثبوت وجود مادة برومات البوتاسيوم في الدقيق والإفصاح عن الآلية التي تم بها جمع العينات ومصادرها وطرق سحبها وأصنافها وعلامتها التجارية.

وأعلن المركز عن استعداده للتعاون مع كافة الجهات التي تهدف إلى حماية المستهلك ومشاركتها المعلومات التي لديه بخصوص الأخبار المتداولة حول وجود برومات البوتاسيوم في الدقيق خدمة للصالح العام، وفق ما نقلته "ليبيا الأحرار" عن البيان.

ولفت المركز إلى أنه نسق مع وزارة الاقتصاد والتجارة لمنع وحظر توريد مثل هذه المواد وقد استجابت بدورها وقامت باتخاذ القرار المناسب بالخصوص، وأوضح أنه ينأى بنفسه عن أي تجاذبات سياسية وصراعات ومنافسة بين التجار والدول المنافسة.

وفي ذات السياق، دعت وزارة الاقتصاد والتجارة إلى عقد اجتماع، اليوم السبت، يضم كلا من النقابة وجهاز الحرس البلدي ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية وحماية المستهلك.

وأوضح رئيس نقابة الخبازين،اخريص محمد، أن الاجتماع سيناقش كل التقارير والإجراءات المتخذة بخصوص مادة برومات البوتاسيوم، على أن يليه بيان توضيحي للنتائج التي تم التوصل إليها.

وبين النقيب أن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية أجرى اختبارات لعينات عشوائية للدقيق من مخابز مختلفة من عدة مدن، وأعلن رسميا عن خلو الدقيق من هذه المادة الخطيرة، لافتا إلى أن نفس الإجراءات اتخذت في المنطقة الشرقية، وكانت نتائج التحاليل كلها مطمئنة وأثبتت خلو الدقيق منها ومطابقته للمواصفات.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل