أهم الأخبار

انتخاب خالد المشري رئيسا للمجلس الأعلى للدولة لولاية خامسة

ليبيا المستقبل | 2022/08/01 على الساعة 12:50

ليبيا المستقبل: انتخب أعضاء المجلس الأعلى للدولة، اليوم الاثنين، خالد المشري رئيسا للمجلس لولاية خامسة وذلك بعد حصوله على 65 صوتا مقابل 50 صوتا لمنافسه العجيلي بوسديل من إجمالي 118.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس، في بيان صحفي مقتضب،" أعضاء المجلس الأعلى للدولة ينتخبون السيد "خالد المشري"، رئيساً للمجلس خلال الجولة الثانية من التصويت على إعادة انتخاب مكتب الرئاسة بمجموع 65 صوتاً من أصل 118، فيما تحصل السيد العجيلي ابوسديل على 50 صوتاً، من أصل 118، وعدد 3 ورقات بيضاء".

وكان المجلس قد عقد، اليوم الاثنين، جلسة عامّة، للتصويت على انتخاب رئيس جديد من بين 4 مرشحين.

وإلى جانب المشري، ترشح 3 أعضاء من المجلس لمنافسته وهم عبدالسلام الصفراني، وفتح الله السريري، والعجيلي أبو سديل.

ووفقا للائحة الداخلية التي تنظم عمل المجلس الأعلى للدولة، "يتم انتخاب مكتب رئاسة كل عام، مكوّن من رئيس، ونائب أول يمثل الجنوب، ونائب ثاني يمثل الشرق، فيما يكون الرئيس ومقرّر المجلس من الغرب".

ومنذ تأسيسه في شهر ديسمبر 2015، ترأس المجلس الأعلى للدولة عبدالرحمن السويحلي لمدة دورتين متتاليتين، ليفوز بعدها خالد المشري برئاسة المجلس 4 دورات متتالية.

ليبي متبغدد | 01/08/2022 على الساعة 13:49
سيطرة المتسلقين للمشهد في ليبيا
عامل مساهم في تردي أركان الدوله الليبيه ومزيد من الاضرار بالوحده الوطنيه ويشوه الهويه الليبيه ويشتت شمل الرعيه ليبيا محتاج الي ثوره يا ساده تعيد لليبيا وجها المشرق الذي عُرفت قبل هذا التردي الذي اعتري المشهد السياسي فيها عقب نجاح الغرب في ادخال ليبيا في دوامه أسمها الخريف العربي الذي هذه النماذج من الغوغائيين والانتهازيين ليقول لنا نحن ليبيا وليبيا لنا
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل