أهم الأخبار

الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي تدعو إلى تفعيل مبادرة مغاربية لحل أزمة ليبيا

ليبيا المستقبل | 2022/07/07 على الساعة 09:05

لــيبيا المستقــبل: قالت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي، إنها تتابع الوضع في ليبيا عن كثب، وأن هذا الوضع الذي تردى في المدة الأخيرة يبعث على القلق الشديد.

وأضاف الأمين العام لاتحاد المغرب العربي،الطيب البكوش، في بيان له، أنه "كلما ساد الشعور بالقرب من الحل، جدت أحداث تعود بالوضع إلى الوراء، سياسيا وأمنيا واجتماعيا، وكأنما ثمة أطراف من الداخل والخارج لا تريد الحل وتعمل على إجهاضه".

وقال البكوش "إن الأحداث الخطيرة الجارية في ليبيا، تزيدنا اقتناعا بجدوى المبادرة التي قمنا بها يوم 27 جوان 2022، بمراسلة الدول المغاربية الخمس من أجل عقد خلوة مغاربية تناقش حلا سياسيا للمعضلة الليبية، بإشراف مغاربي صرف لما لهذه الأزمة من عواقب وخيمة على الشعب الليبي والشعوب المغاربية بأكملها".

وأعرب عن أمله في أن يكون الحل السياسي متوجا بتنظيم انتخابات شفافة توحد الشعب الليبي وسلطته السياسية والأمنية، بإشراف وضمان مغاربيين يفرضه التاريخُ والموروثُ الثقافي المشتركان، مشددا على أن الأمانة العامة على أتم الاستعداد لإنجاح هذه المبادرة التي تأمل أن تُعجل الدول المغاربية بتفعيل مقترحها في شأنها حقنا للدماء واستبعادا لشبح مزيد تعميق الأزمات وانسداد الآفاق.

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل