أهم الأخبار

المنقوش تطالب برحيل جميع الأطراف الموجودة بما فيها الحكومة التي تنتمي إليها

ليبيا المستقبل | 2022/07/04 على الساعة 10:10

ليبيا المستقــبل: طالبت وزيرة الخارجية الليبية في حكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، بـ"رحيل جميع الأطراف الموجودة في السلطة بالبلاد، بما في ذلك حكومة الوحدة الوطنية التي تنتمي إليها، استجابة لمطالب المتظاهرين".

وأعلنت المنقوش، عبرحسابها في تويتر، عن "دعمها التام ومساندتها لكافة مطالب المحتجين الذين يتظاهرون ضد حكومتها، وضد كل من يوجد في السلطة"، واصفة هذه الاحتجاجات بأنها "روح جديدة في عروق ليبيا".

وقالت المنقوش:"أقف مع مطالبكم كمواطنة وكوزيرة للخارجية، سلميا سأحملها معي في كل لقاءاتي حتى يسمع العالم صوتكم المتطلع لدولة مدنية، عبر انتخابات حرة يشارك فيها الجميع دون استثناء".

تأتي مطالبة المنقوش بعد قيام متظاهرين غاضبين باقتحام مقر مجلس النواب الليبي في طبرق، مساء الجمعة الماضية، وعبثوا بمحتوياته، وأضرموا النيران داخله، احتجاجا على سوء الأحوال المعيشية واستمرار الأزمة السياسية بين الأطراف الليبية، وطالب المتظاهرون بإسقاط البرلمان.

وتظاهر العشرات في العاصمة طرابلس الجمعة، مطالبين بإسقاط جميع الأجسام السياسية في ليبيا خلال تظاهرة انطلقت تزامنا مع باقي المدن الليبية.ووصف المتظاهرون "الأجسام السياسية الحالية بالبلاد، بأنهم سبب من أسباب الفساد في البلاد، وعرقلة الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي كانت مقررة في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي".

abdul | 04/07/2022 على الساعة 15:26
رحلة الألف ميل
القول يجب أن يتبعه الفعل..ورحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة..فلماذا لا تبدأ باستقالة "وزيرة" الخارجية لتُدق المساميرُ في باقي النعوش وتنتهي رحلة الألف ميل بازاحة كل الكيانات التي ترعرعت في كنف الفساد وعلى حساب الشعب الصابر المطحون
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل