أهم الأخبار

شمام: لماذا يتجاهل المجتمع الدولي مطلب عودة الملكية الدستورية؟

ليبيا المستقبل | 2022/07/03 على الساعة 23:59

ليبيا المستقبل: تساءل الإعلامي الليبي، محمود شمام، اليوم الأحد، عن الأسباب التي تجعل المجتمع الدولي "يتجاهل مطالب عودة الملكية الدستورية".

وتساءل كذلك شمام، في تدوينة على حسابه بشبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن الأسباب وراء "إصرار المجتمع الدولي على إعادة تدوير القمامة السياسية التي عافها الشارع الليبي".

وفي سياق متعلق بالاحتجاجات التي شهدتها مناطق مختلفة من ليبيا، شدد شمام على أنه يجب إدانة "العنف الناعم" كما يدان "العنف الشوارعي".

واعتبر شمام أن العنف الناعم هو "عندما تنقطع الكهرباء عنك 24 ساعة باليوم وعندما تنقطع عنك السيولة وتستلم راتبك بعد شهور طويلة من الانتظار وعندما يصبح تجار المخدرات شركاء في السلطة و في القرار المالي وعندما يقرر مصير البلاد ثلة من اللصوص والقتلة وبرعاية دولية وعندما يموت مرضاك وتنهب أموال الصحة وعندما يجهل أطفالك في نظام تعليمي منهار وعندما تنهب أراضيك وأرزاقك من تحالف الدبابير والمرموقين وعندما تجتمع رموزك السياسية في قبو جهاز مخابرات لتقاسم السلطة وعندما  يعلن نائب على الهواء أن الحكومة "كل واحد خذا قرعته" وعندما يتم تجاهل إرادة ورغبة حوالي 3 مليون مسجل للانتخابات لصالح مرشحين "سوب" يريد كل منهم "تفصيل" الشروط على مقاسه وعندما يستمر اغتصاب مؤسسات الدولة واختطافها وتسخيرها لخدمة أجندات إقليمية ودولية"، حسب تعبيره.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل