أهم الأخبار

باشاغا يناقش مع أعضاء في مجلس الدولة الوضع السياسي وخطط عمل حكومته

ليبيا المستقبل | 2022/06/30 على الساعة 02:00

ليبيا المستقبل: قال رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب فتحي باشاغا، إنه اجتمع الأربعاء، مع أعضاء في المجلس الأعلى للدولة لمناقشة تطورات الوضع السياسي.

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة باشاغا علي موقع "فيسبوك"، صورا لاجتماع باشاغا مع أعضاء في مجلس الدولة عبر تقنية الزووم "، ولم تبين الصور على نحو واضح أعداد وأسماء النواب الحاضرين.

وأطلع رئيس الحكومة المكلف أعضاء مجلس الدولة على خطط ورؤية الحكومة، كما أكد على ضرورة الوصول إلى توافق فيما يتعلق بالمسار الدستوري بين مجلسي النواب والدولة.

وصرح قائلاً: " تبنت حكومتي خارطة طريق تهدف إلى حلحلة الصعوبات التي يمر بها المواطن من خلال توفير الخدمات التي أساسًا التي تدهورت لسوء البنية التحتية وتفشي الفساد المالي والإداري، وتضمن إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة ونزيهة."

وأضاف باشاغا "أكدت دعمي لتوصل مجلسي النواب والدولة إلى توافق فيما يخص الإطار الدستوري لضمان إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في أقرب وقت ممكن.

وكان باشاغا أعرب عن تمنياته بالتوصل إلى اتفاق ضمن المسارين الدستوري والتنفيذي خلال اجتماع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري في جنيف. وقال باشاغا إنه اتصل بعقيلة فور وصوله إلى جنيف، وأكد له " دعمه وحكومته للقاء، وتمنياته الصادقة له بالتوفيق".

وأضاف أتمني "أن ينتج عن اللقاء، اتفاق وطني ليبي ضمن المسارين الدستوري والتنفيذي، وصولا إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بنجاح، وبما يضمن انتهاء المراحل الانتقالية، ويحقق تطلعات الشعب الليبي في الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة والاستقرار والتنمية والازدهار"، وفق تعبيره.

يشار إلي أن توقيع اتفاق على وثيقة دستورية في جنيف بين مجلسي النواب والدولة تأجل بعد تعثر المحادثات الجارية منذ أول أمس الثلاثاء بين عقيلة والمشري بحضور مستشارة الأمين العام للمتحدة بشأن ليبيا ستيفاني وليامز.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل