أهم الأخبار

كلوديا غازيني: محادثات جنيف لن تسفر عن "نقطة تحول"

ليبيا المستقبل | 2022/06/28 على الساعة 23:02

ليبيا المستقبل: رأت كبيرة المحللين في الشأن الليبي لدي "مجموعة الأزمات الدولية"، كلوديا غازيني، أنّ محادثات جنيف بين رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري "لن تسفر عن أي نقطة تحول"، حسبما ذكرت وكالة "نوفا" الإيطالية.

وقال غازيني، في حوار مع "نوفا"، إن "نقاط الخلاف ما زالت كثيرة للتوصل إلى اتفاق حقيقي بشأن الانتخابات"، مشيرة إلى أن هناك، على الهامش، "محاولات لمناقشة مسألة تشكيل حكومة جديدة، ولكن حتى على هذه الجبهة يبدو أنه لا يوجد تقدم".

وخلصت غازيني، التي عادت لتوها إلى تونس من زيارة لبنغازي حيث التقت على القطراني نائب رئيس الحكومة المكلفة من برلمان طبرق، "لا يبدو أن الفصائل الليبية المختلفة بما فيها الحكومتان مستعدة لتقديم تنازلات".

وبحسب غازيني، فإنّ كل من باشاغا والدبيبة مستعدان لإجراء تعديل وزاري بين الحكومتين، لكن كلاهما يريد الاحتفاظ بدور رئيس الوزراء.

وأضافت أن "هناك نقاشات مستمرة بين أقارب الدبيبة وأقارب اللواء خليفة حفتر في دولة خليجية"، في إشارة على التوالي إلى عشيرة رئيس الوزراء الليبي من مصراتة وقائد "قوات القيادة العامة" المعلن من جانب واحد ومقره في الرجمة، وهي قلعة عسكرية خارج بنغازي، لكن الوقت ينفد ويزداد السخط الشعبي، ويرجع ذلك أيضًا إلى الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي الذي يستمر لأكثر من اثنتي عشرة ساعة في جميع أنحاء البلاد.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل