أهم الأخبار

ستولتنبرغ: تركيا توافق على انضمام فنلندا والسويد لحلف الناتو

ليبيا المستقبل | 2022/06/28 على الساعة 22:43

ليبيا المستقبل: أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، موافقة تركيا على انضمام فنلندا والسويد لحلف شمال الأطلسي"الناتو"، وقال: "يسعدني أن أعلن أن لدينا الآن اتفاقًا يمهد الطريق لفنلندا والسويد للانضمام إلى الناتو"، وفق وكالات الأنباء.

وقال ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن تركيا وافقت على دعم انضمام فنلندا والسويد للناتو، مشيرًا إلى أن هلسنكي وستوكهولم تعهدتا بضمان تعزيز الأمن في أوروبا. وأضاف أن انضمام فنلندا والسويد للناتو سيعزز من قوة الحلف، معربًا عن ثقته من التفاهم بين الدول الثلاث.

ولفت ستولتنبرغ إلى أن الناتو توصل مع فنلندا والسويد وتركيا إلى حلول جيدة، موضحًا أنه كان هناك حاجة للاجتماع بين قادة البلاد لإتمام الاتفاق على دعم انضمام فنلندا والسويد.

واستطرد: "كان علينا الاستماع لمخاوف تركيا بشأن انضمام فنلندا والسويد"، مؤكدًا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحصل على المزيد من دول الناتو على حدوده.

كما أعلن الرئيس الفنلندي سولي نينيستو، اليوم الثلاثاء، عن موافقة تركيا على دعم عضوية فنلندا والسويد في حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، أكد نينيستو، توقيع مذكرة تفاهم مع تركيا والسويد تتعلق بالالتزام لتعزيز الأمن المشترك.

وقالت رئيسة الوزراء السويدية، ماجدالينا أندرسون والرئيس الفنلندي، سولي نينيستو، إن تركيا تخلت عن معارضتها لانضمام فنلندا والسويد إلى الناتو. ومن جانبها، أكدت الرئاسة التركية أن أنقرة حصلت على ما تريده من المحادثات مع السويد وفنلندا، بشأن معالجة مخاوفها الأمنية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل