أهم الأخبار

نورلاند يؤكد للدبيبة دعم بلاده لإجراء الانتخابات في ليبيا بأسرع وقت

ليبيا المستقبل | 2022/06/28 على الساعة 22:27

ليبيا المستقبل: أكد سفير الولايات المتحدة ومبعوثها إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، دعم الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء الانتخابات في ليبيا بأسرع وقت ممكن، مؤكدين على أهمية الحفاظ على الاستقرار الذي تشهده البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، في ديوان مجلس الوزراء بطرابلس المبعوث الأمريكي، وفق المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية علي "فيسبوك".

وثمن نورلاند التعاون الحاصل من قبل حكومة الوحدة الوطنية فيما يتعلق بإجراءات الإفصاح المالي، والشفافية، وتطوير الحكومة لآليات إدارة الموارد المالية.

ومن جهته عبر الدبيبة عن تمسكه بخيار الانتخابات كمخرج وحيد للأزمة الليبية، ورفض الدخول في مراحل انتقالية جديدة، مؤكدا ضرورة استمرار توحيد الموقف الدولي تجاه دعم الانتخابات.

وتطرق اللقاء لمناقشة التعاون الممكن مع الجانب الأمريكي في مجالات الطاقة والكهرباء والاستفادة من الشركات الأمريكية في هذا الجانب.

وحث الدبيبة المبعوث الأمريكي على إعادة افتتاح السفارة الأمريكية في طرابلس أسوة بباقي السفارات التي رجعت إلى ليبيا منذ تولي حكومة الوحدة الوطنية.

وقال نورلاند في سلسلة تغريدات عبر حساب السفارة الأمريكية علي موقع "تويتر"، "شددت اليوم خلال لقائي برئيس الوزراء  الدبيبة على أهمية العمل من أجل التوصل إلى إجماع مع الفاعلين الرئيسيين في جميع أنحاء ليبيا لدعم محادثات جنيف بين مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة التي تيسرها ستيفاني وليامز.

وأضاف "تواصل الولايات المتحدة دعم الليبيين الذين يتوقعون إجراء انتخابات ويتوقون إلى إنهاء فترات انتقالية طويلة وحكومات متعددة لصالح حكومة موحدة ومنتخبة تكون مسؤولة أمام الشعب".

وتابع السفير الأمريكي، "كما ناقشنا أهمية إدارة الإيرادات النفطية بطريقة شفافة وخاضعة للمساءلة. وأثنيتُ على مشاركة رئيس الوزراء في آلية "مستفيد" حتى الآن. وأضفت أنّ الشركات الأمريكية لديها الكثير لتقدمه بما يمكن أن يساعد في التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي الحالي".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل