أهم الأخبار

سفير قطر يؤكد التزام بلاده بمواصلة الجهود لإيجاد حل للأزمة السياسية الليبية

ليبيا المستقبل | 2022/06/26 على الساعة 13:40

ليبيا المســتقبل: التقى النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، صباح اليوم الأحد، سفير دولة قطر لدى ليبيا، لمناقشة آخر تطورات العملية السياسية في ليبيا، واستعراض الجهود المحلية والدولية حل الأزمة، وسبل تحقيق التوافق حول المسار الدستوري، للوصول إلى الانتخابات.

وأشاد النائب بالمجلس الرئاسي، خلال اللقاء بالسفير القطري، بجهود قطر، في دعم الحل السلمي من خلال المسار السياسي للأزمة الليبية، مجدداً دعوته لجميع المشاركين في العملية السياسية، بضرورة تغليب مصلحة الوطن.

واعتبر اللافي أن التوافق حول قاعدة دستورية للانتخابات الرئاسية والبرلمانية، هو مفتاح للوصول إلى حل نهائي للأزمة في ليبيا، وتحقيق السلام وإعادة بناء الدولة، على أسس الأمن والعدل والقانون، مؤكداً وقوف المجلس الرئاسي، على مسافة واحدة من جميع الأطراف، واستمرار العمل على الوصول للاستحقاق الانتخابي، الذي يتطلع إليه كل الشعب الليبي.

من جهته أكد، السفير القطري، التزام بلاده بمواصلة الجهود، لإيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة، مشيداً بمساع المجلس الرئاسي، في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف، مشيداً بالرؤية الإستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية، التي أعلنها المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار، وإقامة الدولة المدنية والديمقراطية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل