أهم الأخبار

وفد من الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا يطالب الحداد بالعمل على عدم عودة الحروب

ليبيا المستقبل | 2022/06/25 على الساعة 10:34

ليبيــا المستقـــبـــل: طالب وفد من الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا فرع المنطقة الغربية، رئيس الأركان العامة للجيش الفريق أول ركن محمد الحداد بالعمل على عدم عودة شبح الحروب، وضرورة المصالحة الوطنية بين الليبيين.

وأكّد الحدّاد على دور المؤسسة العسكرية في حماية الوطن، متعهدا بأنها ستكون سدّاً منيعاً لكل التهديدات، رغم التحديات والعراقيل التي تواجهها، وأنها ستكون الداعم لمتطلباتهم، بحسب ما نشره المكتب الإعلامي لرئاسة الأركان.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، بصفته القائد الأعلى للجيش، قد اعتبر لقاء رئيس الأركان العامة للجيش مع نظيره في قوات "القيادة العامة"، بقيادة خليفة حفتر، يمثل خطوة مهمة في طريق توحيد المؤسسة العسكرية.

جاء ذلك في بيان للمجلس الرئاسي عقب اجتماع رئيس المجلس القائد الأعلى للجيش محمد المنفي الثلاثاء مع رئيس الأركان العامة للجيش الفريق أول محمد الحداد.

وبحث المنفي والحداد "مستجدات ملف توحيد المؤسسة العسكرية"، وفق البيان.

وقدم الحداد للمنفى "إحاطةً كاملة حول زيارته الأخيرة للقاهرة، ضمن مساع المجلس الرئاسي لتوحيد المؤسسة العسكرية وإبعادها عن كل التجاذبات السياسية ودعم جهود قيام الدولة المدنية".

والأسبوع الماضي، التقى الحداد في القاهرة مع نظيره بقوات شرق ليبيا الفريق عبد الرازق الناظوري.

وأكد المنفي أن "لقاء الحداد والناظوري يعد خطوة مهمة نحو توحيد المؤسسة العسكرية لتكون صمام أمان الوطن وأمل جديد على طريق مشروع بناء الدولة"، بحسب البيان.

وجاء لقاء الحداد والناظوري ضمن مباحثات اللجنة الليبية العسكرية المشتركة (5+5) التي اختتمت أعمالها في القاهرة الجمعة، وفق وسائل إعلام ليبية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل